المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الداعية بنعبد السلام منتقدا معارضي "التطبيع" مع إسرائيل: أنتم أكبر ممسوخين في العالم!


ناظورسيتي -متابعة

"هاجم" الدّاعية التطواني رضوان بنعبد السلام، من خلال فيديو مباشر (لايف) في صفحته في موقع "فيسبوك، "الممانعين" المغاربة لتطبيع العلاقات المغربية -الإسرائيلية.

ووصف الداعية المثير للجدل المغاربة الذين هبّروا عن رفضهم لهذا التطبيع قائلا "أنتم أكبر ممسوخين في العالم".

وتساءل الداعية مستنكرا عن دافع الرّافضين للتطبيع إلى ذلك، قائلا إن من يتحدّثون باسم الدين ويرفضون التطبيع يجب أن تظهر عليهم علامات التدين. وتابع "ماشي انتَ أكبر ممسوخ في العالم وكتهضر على التطبيع".

واستطرد بنعبد السلام قائلا "أنت عامل التطبيع مع الشّيطانْ ومع المنافقينْ والزّناقدة والشواذ".

وأبرز المتحدث ذاته أن أغلب الرافضين "لا يفهمون معنى التطبيع ولا يعرفون شيئا عن القضية الفلسطينية"، مشدّدا على أن "جلهم لا يفقهون في السياسة شيئا".

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

كما وجّه الداعية سهام نقده بلذين يدافعون عن القضية الفيلسطينية في مدرّجات الملاعب ويضيعون فريضة الصلاة، عماد الدين قائلا "الله سيسألهم عن الصلاة وليس فلسطين".

وختم الداعية الشاب شريط الفيديو الذي بثه عبر صفحته في فيسبوك بأن "التطبيع موضوع سياسي كبير عْلي وعْليك، وما كنعرفو فيه غير التفاتف".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواتر ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل المغاربة حول إعلان التطبيع، ما بين مؤيّد مرحّب بالقرار وبين رافض معارض له.

وينطلق المعارضون لهذا التذبيع من منطلق أنه تمت "مثايضته" بالقضية الفلسطينية، دون أن تكون لهم دراية كافية بالموضوع وكواليسه ودواعي اتخاذه من قبل السلطات المختصة في البلاد.

شاهدوا ما قاله الداعية كاملا في هذا الفيديو:



<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/B4oY1kHCkJ0" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>

<iframe width="510" height="360" src="https://www.youtube.com/embed/_HpkKUGd4cs" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح