المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الحرب الروسية الأوكرانية تثير الرعب في صفوف الطلبة المغاربة


شاهدوا.. الحرب الروسية الأوكرانية تثير الرعب في صفوف الطلبة المغاربة
ناظورسيتي – متابعة

أثارت الحرب الروسية الأوكرانية الرعب والهلع في صفوف الطلبة المغاربة المتواجدين في أوكراينا، والذين لم يستجيبوا في وقت سابق لتحذيرات السلطات المغربية، حيث وفرت لهم رحلات جوية مباشرة من أجل إجلائهم.

ويعيش الطلبة المغاربة ممن فضلوا البقاء في أوكرانيا على وقع رعب كبير، لاسيما وان طبول الحرب قد قرعت بين روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي جعلهم يطالبون بإجلائهم خوفا على أرواحهم.

ومن جهتها، أفادت طالبة مغربية تدعى "س.ك"، أن الأمر أصبح جديا للغاية، لافتا إلى أنه يفترض من السلطات المغربية إجلاء الطلبة العالقين الذين يعيشون و ذويهم في المغرب معاناة حقيقية.


وقالت الطالبة التي تدرس الطب في أوكرانيا، "إننا نحن محاصرون هنا، و مابقا عندنا كيفاش نديرو حتى نخرجو من هاد لبلاد"، في حين ناشدت السلطات المغربية بالتدخل الفوري لإجلاء عدد من الطلبة المحاصرين.

وأضافت ذات الطالبة: “بزاف غيقول لينا علاش مخرجتوش من الأول قبل متنوض الحرب، راه كانت عندنا مصالح إدارية ضرورية خاصها تقاد قبل المغادرة، و مكناش نقدرو نخرجو بلا وراقنا”.

ومن جهتها، نشرت الوكالة الفرنسية للأنباء "فرانس بريس" مجموعة صور لمناطق تضررت بالفعل نتيجة عمليات القصف الجوي الذي نفذته روسيا على اوكرانيا بعد إعلان فلاديمير بوتين عن انطلاق عملية عسكرية.

وسمع دوي انفجار قوي في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الخميس، بالإضافة إلى مدن أخرى تقع على ساحل البحر الأسود وبحر أزوف، ناهيك عن مناطق حدودية أخرى.

وكشفت فرانس بريس، عن قيام القوات المسلحة الروسية بمحاولة غزو للأراضي الأوكراني من اتجاهات عدة، مستعملة بذلك قصفا بالصواريخ والطائرات الحربية والمروحيات.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح