المزيد من الأخبار






شاهدوا.. الجيش يستنفر مروحياته لنقل الحوامل والمرضى في ورزازات


شاهدوا.. الجيش يستنفر مروحياته لنقل الحوامل والمرضى في ورزازات
ناظورسيتي: متابعة

استنفر الجيش المغربي آلياته بعد أن أصدر الملك محمد السادس أوامره، من أجل تقديم مؤسسة محمد الخامس للتضامن والقوات المسلحة الملكية مساعدات طارئة للسكان المتضررين من سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج.

وبالإضافة إلى عمليات إزالة الثلوج واستعادة حركة المرور، يتم إرسال مساعدات إنسانية إلى المناطق المتضررة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

وتعد هذه العملية ذات طبيعة خاصة واستثنائية حيث أنها تحدث بعد تساقط الثلوج بكثافة والانخفاض الكبير في درجات الحرارة، والهدف منها هو التخفيف من معانة ساكنة القرى الأكثر تضررا.


وتدخلت الطائرات المروحية التابعة للقوات المسلحة بفعالية كبيرة، حيث تداول مواطنون من هذه الأقاليم المعنية، مجموعة من مقاطع الفيديو لمروحيات الجيش وهي تقدم المساعدة للمواطنين.

وحسب مصادر محلية فقد تم حوامل ومرضى عبر مروحيات الجيش إلى المستشفى الإقليمي بورزازات من أجل تلقي الرعاية الطبية اللازمة، أمام انقطاع الطرق وصعوبة استعمال المواصلات العادية.

كما وزع أفراد القوات المسلحة والدرك الملكي والسلطات المحلية، كمية مهمة من المساعدات الغذائية والأغطية، لا سيما في الدواوير الجبلية والمناطق النائية الأكثر حاجة. بالإضافة إلى الدعم الاجتماعي والرعاية الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المناطق شهدت تساقط للثلوج بشكل غير مسبوق، والذي تجاوز أحيانًا مترًا واحدًا، طوال الأيام الماضية.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح