المزيد من الأخبار






شاهدوا.. اعتقال أعضاء منظمة اجرامية كانت تنقل 20 طنا من الحشيش شهريا إلى إسبانيا


شاهدوا.. اعتقال أعضاء منظمة اجرامية كانت تنقل 20 طنا من الحشيش شهريا إلى إسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت السلطات الإسبانية، توقيفها لـ 49 شخصا ينتمون لشبكة للتهريب الدولي للمخدرات، كانت تقوم بإدخال 20 طنا من الحشيش من المغرب إلى شبه الجزيرة خلال كل كل شهر.

وألقت عناصر الامن والحرس المدني، القبض على أعضاء الشبكة، في مناطق متفرقة من إسبانيا، إثر تورطهم في إدخال المخدرات من شمال المغرب عبر ساحل قادس ونهر الوادي الكبير.

وبدأت العملية في شهر دجنبر 2021، عندما توصلت مصالح الأمن بمعلومات حول منظمة يقودها عدة أشخاص، حيث كشفت التحقيقات أن المجموعة يقودها اثنان من مهربي المخدرات المطلوبين لدى الشرطة.


وخصصت الشبكة، مجموعة مسؤولة عن الخدمات اللوجستية حيث قامت بتوفير القوارب وأشخاص آخرين يتكلفون بتحميل الحشيش في القوراب وتزوير هذه الأخيرة بالوقود والطعام.

كما عززت الشبكة أجهزتها بمجموعة من الجانحين الذين يتولون إخطارها في حالة تواجد الشرطة أو الحرس المدني في إحدى النقط المخصصة للعبور، كانوا مدججين بالأسلحة لمنع العصابات المنافسة من سرقة البضائع.

وحسب معلومات الشرطة، فقد استخدمت في عملياتها قوارب قوية وزوارق نفاثة بالإضافة قوارب صيد أو ترفيهية.

وقد أجريت لتفكيك الشبكة، 37 عملية تفتيش بإذن من المحكمة الابتدائية، بتنسيق مع شرطة مدن قادس في سانلوكار وتشيبيونا وتريبوجينا وفي قرية إل روسيو دي هويلفا.

واختتمت العملية باعتقال 49 شخصا ، وحجز 14380 كيلوغراما من الحشيش والأسلحة النارية القصيرة والطويلة، فضلا الذخيرة ومواد الشرطة وزورق نفاق ثلاثي المحركات وزجاجات وقود ووثائق وهواتف محمولة .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح