المزيد من الأخبار






شاهدوا.. اصابة تلميذات بهستيريا غريبة يفجر مواقع التواصل


شاهدوا.. اصابة تلميذات بهستيريا غريبة يفجر مواقع التواصل
ناظورسيتي: متابعة

هز فيديو لتلميذات انتابتهن هستيريا مصحوبة بالصراخ، صباح اول أمس الاثنين، داخل إعدادية الإمام القسطلاني بالمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان بالبيضاء، مواقع التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري "واتساب"، بيد أن التدخل الطبي كشف أن الأمر عاد، ولا علاقة له بتسمم أو مرض عضوي.

وقال عبد العالي السعيدي، المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان التابعة لوزارة التربية الوطنية، إن الحادث عاد ولا يدعو إلى القلق، وأن التلميذات المعنيات استأنفن الدراسة في الحصة المسائية خلال اليوم ذاته بشكل طبيعي.

وأضاف السعيدي، في أن الحادث وقع في الفترة الصباحية، عندما دخلت تلميذتان في نوبة من الصراخ بساحة الإعدادية، لتلتحق بهما تلميذات أخريات وشرعن في الصراخ أيضا، الأمر الذي استدعى تدخل الطاقم التربوي، الذي سارع إلى استدعاء رجال الوقاية المدنية، وطبيبة الصحة المدرسية، لتقديم الإسعافات وتشخيص الحالة.

وأوضح عبد العالي السعيدي أن طبيبة الصحة المدرسية أكدت أن الأمر لا يتعلق بأي مرض، أو حالة خطيرة، وقدمت العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أنه جرى استدعاء آباء وأمهات التلميذات المعنيات (8 تلميذات)، وغادرن مع أولياء أمورهن في حالة صحية عادية.

وأثار المسؤول ذاته الانتباه إلى وقوع حالات مشابهة في مؤسسات تعليمية على الصعيد الوطني خلال السنوات السابقة.

وأكد المدير الإقليمي أنه حرصا على صحة وسلامة التلاميذ أوفدت المديرية الإقليمية، صباح اليوم الثلاثاء، لجنة للتحقق من الأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الحالة.

من جهة ثانية، نفى المسؤول نفسه ان يكون الامر مرتبطا بتناول المخدرات كما روجت لذلك بعض الجهات.












1.أرسلت من قبل aghelas في 13/02/2019 11:51
يا للمصيبة كل هذا و تقولون شيء عادي كل عيوب المجتمع تنكرونها كولشي مزيان ما كان والو. شعب رخيص لا يسوى شيء . عرضت الفديو على إختصاصي علم النفس كان الجواب هناك إحتمال كبير أنه يمكن بعض المواد في الطبيعة كالفطريات شومبنيون تسبب الهلوسة بارانويا فمن الواجب فحص دموي و لكن الفحص الدموي لا يتوفر حتى في مستشفيات

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح