المزيد من الأخبار






شاهدوا.. اتهامات خطيرة لتوحتوح والأخير يرد: مارست دوري القانوني!


شاهدوا.. اتهامات خطيرة لتوحتوح والأخير يرد: مارست دوري القانوني!
ناظورسيتي: حمزة حجلة-جابر الزكاني

في تبادل للإتهامات بينهما خلال دورة أكتوبر لمجلس جماعة بوعرك يومه الإثنين ثالث أكتوبر الجاري، قال عبد الرحمان بندردر العضو بذات المجلس، بأن المجلس السابق بقيادة محمادي توحتوح أصدر خلال حملته الإنتخابية العديد من رخص التجزئة وأخرى متعلقة بالعقار تشوبها خروقات، وبعضها صدر في يوم واحد، كان بندردر شهدها واطلع عليها، خلال ولايته كأحد نواب الرئيس آنذاك، واليوم يشغل منصب النائب الرابع للرئيس الحالي للجماعة.

لا تتركني أعود للماضي وأفضحه.. يقول عبد الرحمان في تبادل للاتهامات، في وجه محمادي توحتوح الذي يقود المعارضة حاليا، وهو نائب برلماني عن دائرة الناظور.

أنا ماعنديش الفول فالكرش.. يردد عبد الرحمان، في الوقت الذي يصف توحتوح هذا الأخير بأنه "المنافق" الذي لعب دورا هاما في "النفاق" خلال تواجده مع الأغلبية في المجلس الجماعي السابق، هكذا سار النقاش اليوم بدورة أكتوبر الجاري، بجماعة بوعرك.


ويقود محمادي توحتوح، منذ أيام، أغلبية المجلس الجماعي لبوعرك، بعدما أقنع نائبين للرئيس من الانضمام لفريق المعارضة، وذلك بعد مرور حوالي سنة على فقدان المذكور لكرسي الرئاسة الذي حال لمنافسه عبد الواحد الفشتالي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة بناء على تحالف مع حزبي الاستقلال والعدالة والتنمية.

وتمكن توحتوح من الحصول على توقيع 16 عضوا من المنتمين لمجلس جماعة بوعرك، ضمنهم نائبي الرئيس بومدين مسكوض وسميرة عوجة، وذلك من أجل إعداد جدول أعمال دورة أكتوبر، طبقا للفقرة الأخيرة من المادة 40 من القانون النظيمي المتعلق بالجماعات، والتي تنص على تسجيل النقط المقترحة وجوبا في جدول الاعمال في حالة تقديم طلب كتابي موقع من طرف نصف عدد أعضاء المجلس.

واستجاب السيد عامل إقليم الناظور للطلب، حيث دعى بشكل رسمي رئيس جماعة بوعرك إلى ضرورة احترام القانون وإدراج النقط التي تقدمت بها المعارضة.

وقد تفاعل رئيس جماعة بوعرك لدعوة عامل الإقليم بالإيجاب، ليقوم بتعديل جدول أعمال الدورة ويدرج النقط الأربعة التي تقدمت بها المعارضة التي أصبحت أغلبية.

وقد وجد رئيس جماعة بوعرك نفسه في موقف لا يحسد عليه خاصة وأن المعارضة تتجه من خلال النقط التي تقدمت بها إلى حل اللجن الدائمة التي عرفت حسبها مجموعة من التجاوزات أثناء تشكيلها.

بسبب هذا وذاك يشتد وطيس التلاسن داخل المجلس اعتبارا من الدورة السابقة فما بعدها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح