المزيد من الأخبار






شاهدوا.. إضراب مفتوح لمهني النقل بالدريوش يبعث برسائل مؤثرة لأخنوش


ناظورسيتي: من الدريوش

يخوض أرباب وسائقو شاحنات النقل الطرقي للبضائع بإقليم الدريوش منذ ليلة أمس الإثنين 21 فبراير الجاري، إضرابا وطني، مدته 48 ساعة قابل للتمديد، وذلك احتجاجا على ارتفاع سعر المحروقات في الآونة الأخيرة.

ووفق ما صرح به المحتجون من سائقي وأرباب الشاحنات، فإن الارتفاع الغير مقبول لأسعار الغازوال، قضى على قوتهم اليومي، الذي بالكاد كان هؤلاء يجمعونه يوميا، وأشار المصرحون لـ"ناظورسيتي" إلى أن غياب تعريفة وطنية رسمية موحدة لنقل البضائع، أسفرت عن احتجاجات ضد المهنيين أنفسهم مقابل الارتفاع المهول للكَازوال في المغرب.

وتظَــلَّم مهنيو النقل الطرقي للبضائع، في تصريحاتهم من عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، فيما دعوا الأخيرة لمراعاة الضمير الإنساني فيما يعانيه المغاربة وهم على رأسهم.


وهدد المحتجون بتمديد الإضراب الذي شل القطاع، إلى غاية النظر في مطالبهم.

وسبق وأن خرج العشرات من المواطنين، مساء يوم الأحد 20 فبراير الجاري، في مدينة ميضار، للاحتجاج في الذكرى الحادية العشر على انطلاق حركة 20 فبراير، الذي شهدها المغرب في سنة 2011، وذلك بسبب موجة الغلاء التي سادت المملكة.

وتم تنظيم هذه الوقفة ووقفات مثيلة بمختلف مدن المملكة بدعوة من الجبهة الاجتماعية المغربية، التي ينتمي إليها أزيد من 30 منظمة سياسية، حقوقية، نقابية، وجمعوية.

وقد قالت ميضار كلمتها أيضا باحتضانها لوقفة المحتجين ورفع لافتات وشعارات الاحتجاج.

ووفق ما عاينه "الموقع" فإن القوات الأمنية العمومية، لم تتدخل لفض أي احتجاج بالقوة، بل حضرت تراقب الوقفات كما في باقي المدن الأخرى.

ورفع المحتجون العديد من الشعارات، التي تعبر عن رفض الزيادات في الأسعار، محملين رئيس الحكومة مسؤولية الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه البلاد.

واحتج عدد من نشطاء ومواطنو ميضار على الزيادات في الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين، فضلا عن التنديد بفرض جواز التلقيح للاستفادة من مجموعة من الحقوق والخدمات.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، شعارات منددة بسياسة الحكومة، وبالاعتقالات والمتابعات السياسية، فضلا عن شعارات أخرى تنشد الكرامة، والعيش الكريم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح