المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أول مسجد في ألمانيا يرفع راية الشواذ بشعار الحب حلال


شاهدوا.. أول مسجد في ألمانيا يرفع راية الشواذ بشعار الحب حلال
ناظورسيتي: متابعة

أوردت منابر صحفية، أن “مسجد ابن رشد” في برلين، أصبح أول مسجد في ألمانيا يرفع علم الشواذ جنسيا، في خطوة خلفت جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الاشارة إلى أن مسجد “ابن رشد ـ غوته” وهو المعني، يعتبر أول مسجد “ليبرالي” وقد أسسته امرأة، ويسمح فيه بإمامة المرأة للرجال في الصلاة، وكذلك صلاة النساء رفقة الرجال جنبا إلى جنب.
وفق ما نقلته صحيفة “الإندبندنت“، فقد ذكر المسجد في بلاغ له أنه أول مسجد ألماني يرفع علم “قوس قزح” وهو شعار المثليين جنسيا لدعمهم.

وأورد تقرير لصحيفة الأندبندنت: ”رفع مسجد ابن رشد الذي يُزعم أنه المسجد “الليبرالي” الوحيد في البلاد ،علم الشواذ أمام جمهور صغير يوم، الجمعة 1 يوليوز الجاري"


وبحسب صور ومقاطع تم تداولها على مواقع التواصل، فقد كتب في منتصف علم الشواذ الذي رفع المسجد على أبوابه كلمات “الحب حلال” بالعربية والإنجليزية.

وقال أحد مؤسسي المسجد “سيران آثيس”، في تصريحات صحفية له أن رفع علم المثليين “هام للغاية” بالنسبة للأشخاص المسلمين من مجتمع الميم، حسب تعبيره.

وتحدث أحد أئمة المسجد عن الخطوة الغريبة، وهو محمد الكتاب، في تصريحات لمحطة الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله” قائلا: أن المؤسسة الدينية هي “مكان آمن للأفراد لذا يمكنهم أيضًا تجربة الجانب الروحي من حياتهم”.

وتابع: “آمل أن تقدم العديد من المساجد الأخرى على مثل هذه الخطوة أو تقدم إشارات إيجابية أخرى لمجتمع الميم”.

وتجدر الإشارة إلى أنه يرمز للشواذ جنسيا والمثليين فيما بينهم باسم “مجتمع الميم”.

وأتى هذا قبل حدثين رئيسيين للمثليين في العاصمة الألمانية برلين في الأسابيع الأخيرة، حيث رفع علم الشواذ على مسجد “ابن رشد ـ غوته” قبل صلاة الجمعة وارتدى بعض الحاضرين ملصقات بألوان قوس قزح التي ترمز للمثليين كتب عليها “الحب حلال.

وتأسس هذا المسجد المشار إليه قبل 5 سنوات وهو المسجد الوحيد الليبرالي في ألمانيا.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح