المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أشغال تهيئة الطريق الرئيسية الرابطة بين بن الطيب ودار الكبداني تشارف على الإنتهاء


 شاهدوا.. أشغال تهيئة الطريق الرئيسية الرابطة بين بن الطيب ودار الكبداني تشارف على الإنتهاء
ناظورسيتي : الدريوش

تشارف أشغال تقوية الطريق الجهوية رقم 610 الرابطة بين إقليمي الدريوش والناظور، في محورها الممتد من جماعة بن الطيب إلى غاية الحدود مع جماعة تزطوطين بإقليم الناظور، مرورا بجماعات وردانة وايت مايت ودار الكبداني ومنطقة القندوسي، على الانتهاء.

وكشف معاذ المودن، رئيس مصلحة التجهيزات الأساسية بالمديرية الإقليمية للتجهيز والماء، جملة من التوضيحات التقنية حول ذات المشروع الطرقي، مشيرا بأن مكونات الصفقة تتضمن المعاير المعتمدة، وأن المرحلة الأولى من الأشغال قد انتهت، ولم تتبقى سوى طبقة من البلاط البارد، وتقوية الجنبات.

وقد استبشرت ساكنة مناطق بني وليشك وبني اسعيد بإقليم الدريوش، خيرا من إصلاح ذات المحور الطرقي الهام بالإقليم، حيث كانت وضعية الطريق تعرف عددا من النقاط السوداء، خصوصا بتراب جماعة وردانة، والمحور المؤدي لجماعة تزطوطين عبر منطقة القندوسي.


ويذكر أن مشروع تقوية ذات المقطع الطرقي الهام الذي تنجزه المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بالدريوش، يندرج ضمن برنامج الصيانة الطرقية للوزارة، ويربط مركز جماعة بن الطيب ومنطقة القندوسي، عبر عدة جماعات أخرى بالإقليم، على مسافة 25 كلم.

وأكد عادل التجريني، المدير الإقليمي للتجهيز والماء بالدريوش، أن المشروع يهدف إلى تحسين ظروف السير ورفع مؤشرات السلامة الطرقية وتسهيل تنقلات الساكنة المحلية والوافدين، مشيرا إلى أن مدة انجاز المشروع حددت في 8 أشهر، ورصدت له تكلفة إجمالية تقدر بـ38 مليون درهم.

حري بالذكر أن ذات المحور الطرقي يعتبر من بين أبرز الشرايين الطرقية بإقليم الدريوش، حيث يربط عددا من جماعات الإقليم، بإقليم الناظور عبر جماعة تزطوطين، ويسلكه بشكل يومي الآلاف من ساكنة قلبية بني وليشك وبني اسعيد، خصوصا من جماعات بن الطيب وردانة وايت مايت والكبداني وأمجاو، ويرتفع عدد مستعملي ذات الطريق خلال عودة أفراد الجالية.

وينضاف ذات المشروع إلى مشروع إصلاح وتوسيع طريق "الشعابي" المؤدية للطريق الساحلية التي أشرفت على اصلاحها عمالة إقليم الدريوش، الأمر الذي سيساهم في فك العزلة وتنشيط الرواج الاقتصادي بجماعات بني اسعيد، وتشجيع أفراد الجالية على العودة للمنطقة التي تزخر بمؤهلات طبيعية وشواطئ متنوعة، كما سيسهل حركة النقل بين جماعات المنطقة ومدينة الدريوش، حيث مقر عمالة الإقليم، والمصالح الإدارية.





1.jpg

3.jpg

4.jpg

5.jpg

7.jpg

8.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح