المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أسعار صاروخية في سوق السمك تحول دون تمكن الأسر من إعداد مائدة الإفطار


ناظورسيتي: من الدريوش

عرفت أسعار الأسماك خلال شهر رمضان بأسواق إقليم الدريوش ارتفاعا وصف بـ"الصاروخي"، وهو ما حال دون تمكن العديد من الأسر، من اقتنائها لإعداد مائدة الإفطار، إذ قفز سعر السردين إلى 20 درهما و الشطون إلى 35 درهما للكيلوغرام الواحد.

وفي الوقت الذي يشتكي فيه المواطنون من ارتفاع أثمنة الأسماك، يقول التجار، إن هذه الزيادة راجعة إلى ارتفاع أسعار المحروقات، حيث أن الأسماك يتم جلبها من الناظور وبني انصار، وجماعات تزاغين وأولاد أمغار وبعض مدن الداخل.

وأكد بائعو الأسماك، أن هامش الربح جد محدود بالنسبة لهم، وأن كل ما جعل أسعار الأسماك ترتفع، هو ارتفاع أسعار الوقود، بدعوى أن هذه المادة يتم نقلها عبر شاحنات إلى أسواق المنطقة.


وربط مهنيون، أمر ارتفاع أسعار الأسماك بالمضاربة التي تتم على مستوى موانئ بيع الأسماك، بدعوى أن هناك من يتحكمون في الأسعار.

ومن جهتهم، قال مواطنون، أن أسعار الأسماك دائماً في ارتفاع سواء خلال شهر رمضان، أو غيره من الأشهر العادية، وحتى قبل أن الأزمة التي أصبحت تعرفها أسعار المحروقات.

وحسب النشرة اليومية لوزارة الداخلية، فقد بلغ سعر السردين في أسواق جهة الشرق، اليوم الأربعاء، ما بين 13 و 20 درهم للكيلوغرام الواحد.

كما تراوح ثمن الميرلان ما بين 85 و 95 درهم للكيلوغرام، والصول ما بين 85 و 90 درهم، والشطون ما بين 25 و 35 درهم.

أما الجمبري، فقد تراوح ثمن الكيلوغرام الواحد ما بين 90 و 110 درهم، و الكالامار ما بين 130 و 150 درهم، و البواجو ما بين 65 و 75 درهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح