المزيد من الأخبار






شاهدوا... أسر وعائلات بالناظور تطالب السلطات بالتدخل لإنقاذها من خطر الكلاب الضالة


ناظورسيتي: ع – ك / محمد العبوسي

خاض سكان وأهالي الحي الشعبي بالناظور الجديد، أمس الخميس، وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات بتوفير حل عاجل لظاهرة الانتشار المهول للكلاب الضالة بالمناطق السكنية.

وأعرب محتجون، ضمنهم نساء و أمهات لأطفال، عن تخوفهم إزاء هذه الظاهرة التي أضحت مصدر خطر دائم يهدد الأبناء والمسنين، مشددين على ضرورة الانصات لمطالب المواطنين وتفعيلها في أقرب الآجال.

وقالت إحدى المشاركات في الوقفة، إن أبناءها أصبحوا مهددين بهجمات الكلاب الضالة، وأنها متخوفة من أن يصاب أطفال الحي بداء الكلاب وبالتالي انتقال العدوى لأفراد آخرين.

وكشفت المتحدثة، تعرض طفلين في وقت سابق لجروج بليغة مثبتة بشواهد طبية، وذلك جراء إصابتهما بعضات كلاب متشردة تجول وتوحم وسط المدينة بحرية تامة.

ونبه المحتجون، مسؤولي مدينة الناظور، إلى تعرض المسنين لخطر الكلاب الضالة وهجماتها فجرا خلال تنقلهم إلى المساجد لأداء الصلاة، هذا الواقع الذي أضحى يشكل مصدر إزعاج وتخوف دائمين وجب إنهاؤه سريعا حسب المشاركين في الوقفة.

من جهة ثانية، أكد منظمو المظاهرة أنهم يتعاطفون مع الجمعيات التي تدعو إلى الرفق بالحيوان، لكن ذلك لا يجب ان يتم عن طريق الإضرار بسلامة وصحة الأهالي، داعين هذه الجمعيات إلى توفير مأوى مناسب يحمي الساكنة من الأخطار التي توجهها بشكل يومي.










































1.أرسلت من قبل أبو خالد في 21/06/2019 20:14
الكلاب الضالة تقتل جمالية سلوان
شنت جمعية الوحدة والمسيرة للتنمية بسلوان حملة واسعة لقتل الكلاب الضالة التي أصبحت تقض مضجع الأسر بالمدينة، حيث تطالب من الجماعة الحضرية للتمكين من القضاء على الكلاب الضالة ، وذلك بعد ترخيص في الموضوع، و تطالب الجمعية بدعم السلطات حتى تقضي على هذه الظاهرة.
وقد أصبحت هذه الكلاب تشكل خطرا على المواطن، حيث تعترض في كثير من الأحيان سكان سلوان والتلاميذ أثناء تنقلهم بين أحياء مدينتهم، مما حدا بالجمعية للتعبير عن استنكارهم للوضع، جراء الأخطار المحدقة بفلذات أكبادهم.
والشيء الذي يؤدي الى قتل جمالية هذه المدينة ، حيث تقصد الكلاب الضالة وسط المدينة مع ما يحدثه ذلك من تشوه وتأثير على صورة المدينة .
وتتشتت الكلاب لحاويات الأزبال التي تخلفها المطاعم بسلوان ، ليتسبب ذلك في تشويه صورة شوارع المدينة أمام القاصدين لها والسكان القاطنين بها.
ويشتكي السكان من كثرة نباحها في كثير من الأحيان، ناهيك عن الأمراض التي تنشرها الكلاب، وأبرزها داء “السعار” الخطير.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح