المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أجواء افتتاح الدورة الثانية لفضاء "الأسبوع الأخضر" بالناظور


شاهدوا.. أجواء افتتاح الدورة الثانية لفضاء "الأسبوع الأخضر" بالناظور
ناظورسيتي: حمزة حجلة

انطلقت عشية يوم أمس الخميس، فعاليات الدورة الثانية لـ " الأسبوع الأخضر" المنظم تحت شعار ” بيئتي .. حياتي ” المنظم من طرف جمعية "سمايل للثقافة" بالناظور، بشراكة مع وزارة البيئة والطاقة والتنمية المستدامة، والمجلس الإقليمي بالناظور، وذلك تزامنا مع تخليد ذكرى عيد العرش المجيد خلال الفترة الممتدة بين 26 و31 يوليوز.

وشهد حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات ” فضاء الأسبوع الأخضر” ، حضور شخصيات هامة على المستوى المحلي والجهوي والوطني، إضافة إلى ضيوف دوليين حلوا بمدينة الناظور من أجل المشاركة في فعاليات النسخة الثانية، للحدث البيئي، إذ تخلل حفل الافتتاح الرسمي فقرات تنشيطية وفنية وتكريم شخصيات وطنية ودولية نظير مساهماتها الهامة في المجال البيئي.

وعرف أيضا، القيام بجولة داخل الفضاء عبر أروقة وورشات المشاركين وكشف الستار عن مجسم الدورة الذي أبدعته أصابع الفنان التشكيلي العالمي ” المختار غيلان ” ضيف شرف الحدث البيئي لمدينة الناظور، والذي هو عبارة عن مجسم لمعلمة "ثازوضا" التاريخية، والتي اعتبرت بمثابة مفاجأة أبهرت زوار الفضاء.

ومن جانب آخر سيعرف البرنامج العام لفعاليات الدورة الثانية لفضاء ” الأسبوع الأخضر” أنشطة مكثّفة ومتنوعة تشمل ورشات حول المجال البيئي، من تأطير وإشراف أطر وازنة وطنية ودولية، بالإضافة إلى ندوة علمية بيئية تحسيسة، وأنشطة موازية ببعض الجماعات القروية والحضرية بإقليم الناظور، وأنشطة علمية و ثقافية وفنية يومية، ذات البعد التحسيسي والتوعوي للحفاظ على سلامة بيئتنا.

جدير بالذكر أن مجموعة من الخبراء البيئين ورجال الإعلام وأكاديميين وفنانين حضروا إلى التظاهرة، حيث تم تكريمهم خلال الحفل الافتتاحي، الذي برمجة له الجمعية مجموعة من الأنشطة، للاحتفال بعيد العرش.

كما تم اختيار مجسم المعلمة التاريخية "تازوضا" لافتتاح هذا الموعد البارز، والتي قام الفنان العالمي "المختار غيلان"، بتجسيدها باستعمال المتلاشيات.












































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح