المزيد من الأخبار






شاهدوا.. 52 مهاجرا أفريقيا يعبرون إلى مليلية بعد تمكنهم من اجتياز السياج الحدودي ببني انصار


شاهدوا.. 52 مهاجرا أفريقيا يعبرون إلى مليلية بعد تمكنهم من اجتياز السياج الحدودي ببني انصار
ناظورسيتي: علي كراجي

قالت السلطات الإسبانية اليوم الأحد إن 52 مهاجرا تسلقوا الحاجز الحدودي لدخول جيب مليلية المحتلة على مستوى منطقة أولاد محمد التابعة لجماعة بني انصار بإقليم الناظور.

وصرح مسؤول بوزارة الداخلية الإسبانية في المدينة، أن أربعة من ضباط الحرس المدني ومهاجر واحد أصيبوا بجروح طفيفة أثناء محاولة مجموعة مكونة من حوالي 100 مهاجر تسلق الحاجز فجر اليوم.

ووفقا لمصادر إسبانية، فإن أحد المهاجرين وجه ضربة لضابط في جهاز الحرس المدني الإسباني، وقد تم اعتقاله ونقله إلى مخفر الشرطة بعد اكتشاف هويته داخل مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين.

إلى ذلك، فقد تم نقل المهاجرين المتمكنين من تسلق السياج الحدودي إلى مركز الحماية المؤقتة للمهاجرين، على أن يتم الشروع منحهم حق اللجوء قريبا، وذلك في إطار الحماية الدولية التي تتمتع بها هذه الفئة.

من جهة ثانية، تمكنت وحدة التدخل السريع والقوات المساعدة المغربية، من إحباط تسلق مجموعة أخرى مكونة من 40 مهاجرا أفريقيا للسياج الحدودي الفاصل بين الناظور ومليلية.

وقد تدخلت القوات العمومية لإحباط هذه العملية، حيث تمكنت من توقيف 40 من المهاجرين غير القانونيين، فيما تمكن 52 منهم من اجتياز السياج الفاصل.

كما تم خلال هذه العملية تسجيل إصابة 7 من أفراد القوات العمومية وشخصين من بين المقتحمين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الناظور لتلقي الإسعافات اللازمة.
































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح