المزيد من الأخبار






سيكوديل تحتضن ورشة تكوينية حول ابتكار بطاقات بريدية عن موضوع ريف الغد


سيكوديل تحتضن ورشة تكوينية حول ابتكار بطاقات بريدية عن موضوع ريف الغد
ناظورسيتي: إلياس حجلـة

احتضنت دار المرأة، المتواجدة وسط مدينة الناظور، والتابعة لمركز الدراسات التعاونية للتنمية المحلية- سيكوديل، ورشة تكوينيّة حول كيفية إنجاز بطاقات بريدية حول موضوع "الريف غداً"، وهي ذات الورشة التي أطرتها الفاعلة الجمعوية سناء سعيد في إطار تدريبها الجامعي، إلى جانب فاعلات جمعويات ومؤطرات سيكوديل، واستفاد منها حوالي 45 مشارك ومشاركة.

هذا النشاط، أشرفت على تنظيمه كل من جمعية "تيفين آرت" وسيكوديل، ويهدف إلى التحسيس بأهمية حضور وانخراط المرأة الريفيّة ومشاركتها في الحياة الإجتماعية، وكذا التحسيس بأهمية الإبداع والإبتكار والتعبير عن الحاجيات من خلال تعلم كيفية إنجاز بطاقة بريدية ذات دلالات، وهو ما أكدت عليه كل من الكلمة التي تقدمت بها ذة. شهرزاد امهاجر، رئيسة المجلس الإداري لمركز الدراسات التعاونية للتنمية المحلية بالناظور، وكلمة رئيسة جمعية "تيفين آرت" المتواجدة بمارسيليا سناء سعيد التي هنأت بالمناسبة ذة شهرزاد أمهاجر على انتخابها على رأس المجلس الإداري لـ "سيكوديل"، ومؤطرة الورشة التكوينية، وهي نفسها المداخلات التي أكدت على أهمية هذه المبادرة.

إلى ذلك، عرف نفس النشاط اختيار أحسن إنجاز لبطاقة بريدية ضمن مجموع المستفيدات حيث منحت لها جائزة رمزية، كما تخللته مشاركة الفنان الصاعد إلياس كوكوح بمقطوعات موسيقية وأغاني رائعة. كما نظم على هامش الورشة التكوينية حفل شاي على شرف المشاركين والمستفيدات والمؤطرات. كما تم تسجيل حكايات تقدمت بها بعض المستفيدات وهي الحكايات التي تهم تقاليد المنطقة.

من جهة أخرى، أكدت إبداعات الأطفال خلال هذه الورشة على حاجاتهم لملاعب ومرافق رياضية، فيما عبرت إبداعات وابتكارات النسوة عن حاجياتهن ومزيد من حرية التعبير وأمانهن في توفر البنيات والعلاجات الطبية اللازمة.













































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح