المزيد من الأخبار






سوق الأضاحي بالناظور.. انخفاض طفيف في الأسعار وإقبال متواضع


ناظورسيتي: حمزة حجة – أ.ص

استمرارا على نهج ناظورسيتي الحريص على تغطية الأحداث والمستجدات التي تهم قراءنا في الناظور ومختلف المدن المغربية، وجاليتنا في الخارج، حملنا كاميرا وميكروفون الموقع وتوجهنا إلى سوق الأربعاء بقرية أركمان لرصد وضع سوق الأضاحي لنقلها لزوار الموقع لتقريبهم من حالة السوق وأسعار الأضاحي على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى.

وفي حديثهم إلينا اشتكى بعض بائعي الأضاحي من الإقبال الضعيف للمواطنين رغم "الأسعار المناسبة" حسبهم التي تلاءم الجيمع.

ويقول العارضون بأن العرض متنوع، ويلاءم مختلف الفئات الاجتماعية، حيث تبدأ الأسعار من 1500 – 2000 درهم فما فوق، إلا أن هناك نوع من الركود في السوق بسبب الأزمة والبطالة التي استفحلت في المنطقة.


ووصل سعر كبش يزن 65 إلى 70 كلغ، إلى 3500 درهم، واعتبر البائع هذا السعر ملائم إلا أن الكثير من الناس لم يعد بإمكانهم دفع مثل هذا المبلغ في الأضحية. وقالوا بأن الأسعار هذا اليوم انخفضت مقارنة مع الأسواق الماضية.

وأوضح البائعون أنهم لازالوا متبوعين بأداء قروض بائعي الأعلاف التي كانت أسعارها مرتفعة مقارنة مع السنوات الماضية، وهذا سبب الغلاء هذا الموسم. ووصلت أسعار بعض الكباش إلى 4000 و 5000 درهم.

ويعزي "الكسابة" سبب الغلاء إضافة إلى الارتفاع الكبير الذي شهدته الأعلاف وتكلفة التسمين، إلى ممارسات الشناقة الذين يشترون الأضاحي ويعيدون بيعها، ما يزيد من درجة الغلاء. ناهيك عن ارتفاع تكلفة النقل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح