المزيد من الأخبار






سنتان حبسا لمتهم بافتضاض بكارة معاقة في الناظور


ناظورسيتي: متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف باناظور، في أعقاب جلستين خصّصتهما للنظر في ملفه عُقدت آخرهما خلال الأسبوع الجاري، بإدانة شخص تابعته النيابة العامة المختصة بتهمة افتضاض بكارة فتاة من ذوي الإعاقة بالحبس النافذ.

وقد توبع المتهم أمام المحكمة بتهمة هتك عرض فتاة من ذوي الإعاقة بدون عنف، نتج عنه افتضاض بكارة المجني عليها، وهي التهمة التي اقتنعت بها المحكمة فأدانته بسنتين حبسا نافذا.

وأحالت الضابطة القضائية، نهاية الشهر المنصرم، الموقوف على ذمة هذه القضية على النيابة العامة المختصة، بعد أن تقدّم ذوو الضحية المريضة بشكاية في الموضوع.

وتم تقديم المشتبه فيه أمام المحكمة للنظر في التهمة المنسوبة إليه في هذه الجريمة النكراء، التي خلّفت صدمة واستهجانا واسعين بين سكان المنطقة التي شهدت أطوارها، خصوصا أنها اقتُرفت في حق فتاة تعاني من إعاقة.


وبدأت فصول هذه القضية عندما استدرج المتهم الضّحية، مستغلا إعاقتها، ليقوم بهتك عرضها في منطقة خلاء، ما نتج عنه افتضاض بكارتها.

وتم إيقاف المتهم بناء على الشكاية التي تقدّم بها أهل الضحية وأكدوا فيها قيام المعني بالأمر الموقوف بالاعتداء الجنسي على الضحية المعاقة، وهي التهمة التي كيّفتها النيابة العامّة إلى جناية هتك عرض بدون عنف.

إلى ذلك فقد تم وضع الظنين في السجن المدني بسلوان الناظور 2، بعدما تقرر في وقت سابق متابعته في حالة اعتقال نظرا لجسامة الفعل الإجرامي الذي ارتكبه في حق الضحية التي لم تقوى على الدفاع عن نفسها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح