المزيد من الأخبار






سمايل تحط رحالها بقرية أركمان تفعيلا لبرنامج اليوم الثالث من فعاليات مهرجان الأسبوع الأخضر


سمايل تحط رحالها بقرية أركمان تفعيلا لبرنامج اليوم الثالث من فعاليات مهرجان الأسبوع الأخضر
ناظورسيتي: حمزة حجلة

انطلق برنامج اليوم الثالث من الأسبوع الأخضر، صباح السبت 28 يوليوز، بقافلة بيئية توجهت نحو المخيم الدولي لقرية اركمان، حيث كان في استقبال قافلة سمايل المندوب الإقليمي للشبيبة والرياضة ورئيس المخيم الدولي بالإضافة إلى اطر تابعة للشبيبة والرياضة.

وبمشاركة المنشطين التربويين والفنانين التشكيليين وأطر تابعة لقطاع الصحة وتحت إشراف المكتب الإداري للأسبوع الأخضر، عرفت القافلة أزيد من تسع ورشات: الأعمال اليدوية، التلوين، المعامل التربوية، البستنة، الجداريات، الخدع السينيمائية، التنشيط التربوي، التوعية الصحية.... وقد استفاد منها أطفال المخيم الدولي طيلة الفترة الصباحية، خاصة وأنها تميزت بالتنوع والعمل المشترك الذي يهدف بالأساس في المحافظة على البيئة.

فيما كان الطلبة الباحثين زوالا على موعد مع ندوة أكاديمية في مكتبة المركب الثقافي حول موضوع البيئة دائما وبمشاركة الدكتور مومن شيكر والدكتور يوسف عنتر.

أما منصة سمايل فقد عرفت مساء مشاركات قيمة لمواهب فنية من الناظور وخارجه وبدعم من شركة "للحليب" وتنشيط فني تربوي محترف.

واختتم سمايل برنامجها الثالث بحفل تكريم لكفاءات مغاربة العالم وهذه المرة كانت المكرمة فنانة ابنة الناظور قضت أزيد من 17 سنة في فرنسا تبدع بالريشة والقلم والتصميم، وقد قدمت بمناسبة تكريمها هدية لجمعية "سمايل" وهي لوحة فنية تخلد فرحة الشعب المغربي لعودة المغرب لإفريقيا وعودة الصحراء للخريطة المغربية.





































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح