المزيد من الأخبار






سلوكيات ضد إرادة الملك ومغاربة العالم


سلوكيات ضد إرادة الملك ومغاربة العالم
ناظور سيتي: إقليم الدريوش

محمد الرضواني ، شاب مغربي مقيم بهولندا قرر العودة للمغرب للاستفادة من فرص الاستثمار التي دعا اليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب الملكي لذكرى 20غشت 2022 . هذا القرار الذي اعتبره محمد الرضواني استجابة لدعوة ملكية واضحة جاءت في مضامين الخطاب فهو لم يتردد في التفاعل معه حين سمع: "نجدد الدعوة للشباب وحاملي المشاريع المغاربة، المقيمين بالخارج، للاستفادة من فرص الاستثمار الكثيرة بأرض الوطن، ومن التحفيزات والضمانات التي يمنحها ميثاق الاستثمار الجديد".

حسب الرضواني فإن الموضوع جدي ومشجع ، فالأمر يتعلق بتوجيه ملكي حكيم، لذا لم يتردد في الدخول في مساطر إجرائية للاستثمار في المواد البناء الأولية خاصة الأحجار، لذا بادر الى العمل على تأسيس شركة لمقالع الأحجار في منطقة ميضار التابعة لإقليم الدريوش على بقعة أرضية في ملكية عائلته تتوفر على نوع متميز من الأحجار وبكميات وافرة.

كان ملزما للتواصل مع مندوبية التجهيز لفهم التسهيلات التي تمنحها الدولة لمغاربة العالم الذين يحملون مشاريع لوطنهم الام وكذا الإجراءات المسطرية التي يفرضها مشروع مقالع الأحجار، الا انه يتفاجأ حين يخبره أحد الموظفين بإن الأرض المعنية بالمشروع لم تعد في ملكية عائلة الرضواني وقد انتزعت منهم في إطار ما سماه السيد الموظف بنزع الملكية من دون ان يتلقى هذا المستثمر الشاب أي وثيقة تفيد ذلك.


محمد الرضواني في تصريح لناظور سيتي أكد انه لم يسبق له ان تلقى مراسلة او إخبارا او أي اتصال من أي نوع كان فيه إشارة لموضوع نزع الملكية هذه، وانه حاول البحث عن أي اثبات او مرسوم لنزع ملكيته لكن دون جدوى، بما فيها تعويضات مالية عن عقارهم،

المعني بالأمر محمد الرضواني وعائلته مع استمرار البحث اخذت تتكون لديهم قناعة وجود شبكة من مافيا العقار تريد الاستحواذ على عقار بطرق غير قانونية، كما سبق ان فعلت مع كثير من مغاربة العالم وقد سبق لناضور سيتي ان نشرت جزءا منها.

محمد الرضواني تأسف من كونه جاء لبلده للاستثمار بناء على دعوة ملكية صريحة إلا انه تحول الى مظلوم يبحث عن احقيته في ارض والديه التي طمعت فيه جهات كثيرة يعرفها

وقد صرح لناظور سيتي، اضاف انه سيعرض على عامل صاحب الجلالة حيثيات قضيته بما فيها الأسماء التي يشك فيها ثم بعده سيلتجئ للقضاء، وان اقتضى الامر الى حامي البلاد الملك محمد السادس الذي قاده للمغرب اول مرة حسب تصريحه.

للإشارة فإن السيد محمد الرضواني عرف بنشاطاته الاجتماعية والثقافية اتجاه المغرب فهو ينظم قافلات طبية للمناطق النائية تستهدف الفئات الهشة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح