المزيد من الأخبار






سلطات وجدة تمنع حفل مغنية "الواي واي" الجزائرية "الشابة شينو"


سلطات وجدة تمنع حفل مغنية "الواي واي" الجزائرية "الشابة شينو"
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت سلطات مدينة وجدة قرارا بمنع حفل موسيقي كان من المتوقع أن تحييه المغنية الجزائرية شاهيناز اليحياوي، المعروفة بلقب "الشابة شينو".

وفقا لـ "أنفا نيوز"، كان من المقرر أن تقام هذه السهرة الخاصة في إحدى القاعات المخصصة للأعراس والحفلات في ضواحي عاصمة الجهة الشرقية، وتحديدا على الطريق المؤدي إلى الحدود المغربية الجزائرية.

يأتي هذا القرار في أعقاب حملة نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي اتهموا فيها "الشابة شينو" بمعاداة المغرب من خلال تصريحات داعمة لتقسيم المملكة وانفصال الصحراء المغربية.


وليس هذا القرار الأول من نوعه، حيث سبق وأن تم منع حفلة لمغنية "الواي واي، الشابة شينو" في مدينة مراكش بسبب نفس الاتهامات.

شهد الحي الشتوي في مراكش، ليلة الأحد الموافق 25 فبراير الماضي، حالة من الاستنفار بعد منع إقامة حفل في إحدى المقاهي المشهورة.

وفقا للمعلومات المحلية، حضرت مختلف الجهات الأمنية، بما في ذلك عناصر الاستعلامات العامة، بحضور رئيس المنطقة الأمنية الأولى والسلطات المحلية. تم منع تنظيم أي حفل في المقهى المعني.

جاء القرار نتيجة لعدم وجود ترخيص رسمي لإقامة الحفل المذكور، وتورط المغنية "الشابة شينو" في الهجوم على المغرب ووحدته الترابية في عدة مناسبات. حفلاتها تثير رفضا كبيرا بمجرد الإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي، مع دعوات لمنعها ومحاسبة الداعمين لها الذين يسهمون في استقدامها للغناء في بعض المقاهي والملاهي المغربية، رغم مواقفها المعادية للمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح