المزيد من الأخبار






سلطات مليلية تمنع ولوج السيارات ذات الحالة الميكانيكية المهترئة لكونها تهدد سلامة المواطنين


سلطات مليلية تمنع ولوج السيارات ذات الحالة الميكانيكية المهترئة لكونها تهدد سلامة المواطنين
ناظورسيتي - حسن الرامي

طالبت الجمعية المتحدة للحرس المدني الإسباني السلطات الإسبانية، باتخاذ إجراءات صارمة ومستعجلة، من أجل منع بعض السيارات التي تلج الثغرين السليبين مليلية وسبتة، بغرض نقل السلع والبضائع، بدعوى حالتها الميكانيكية المهترئة بسبب عدم خضوعها للمراقبة، مما يشكل خطرا على عناصر قوات الأمن الإسبانية وساكنة المدينتين.

ووفقا لما نقلته تقارير صحفية فقد وجهت الجمعية المذكورة إتهاماً للسلطات المغربية بـ"التساهل مع سائقي السيارات حيث يصلون إلى الطرف الآخر من الحدود الوهمية بالوثائق اللازمة، بالرغم من أن سيارتهم لا تستجيب للمعايير المتفق عليها من قبل الطرفين".

فيما من جانبها أبدت مندوبية الحكومة الإسبانية بمدينة مليلية المحتلة عن استعدادها هي أيضا لمنع دخول بعض السيارات المسجلة في المغرب إلى المدينة، في حين شرعت السلطات المغربية بمنع هذا النوع من السيارات بثغر سبتة المحتلة منذ شهر أبريل الفارط.



1.أرسلت من قبل أبو خالد في 14/10/2017 18:58
على السلطات المغربية أن تتخذ إجراءات صارمة ومستعجلة، من أجل منع بعض السيارات من السير والجولان بالمغرب بدعوى حالتها الميكانيكية المهترئة بسبب عدم خضوعها للمراقبة، ومنها سيارات مجهولة و بدون وثائق ، مما يشكل خطرا على الدولة والمواطن وعلى عناصر قوات الأمن.

كما أن السلطات المغربية هي تشجع وتتسـاهل مع سائقي السيارات حيث يجوبون المدن و الشوارع بلا حسيب بلا ولا رقيب...

2.أرسلت من قبل Al Khader في 15/10/2017 10:40
Abou khalid - On sait bien que la majorité des marocains et espagnols résidant à Melilla possèdent des voitures neuves ou en très bon état mécanique, donc la réciprocité dans ce cas ne servira à rien. Ce que les autorités douanières de Bab Melilla devraient faire, c'est de soumettre les véhicules notamment ceux portant les plaques de nationalité espagnole, venant de cette ville Spoliée et se dirigeant vers Nador, à des fouilles systématiques, dans le but de détecter toute tentative de contrebande de la part des conducteurs de ces véhicules, qui ont l'habitude de bénéficier des facilités d'accès par les services douaniers. Aussi, les autorités douanières devraient également soumettre les habitants espagnols se rendant au Maroc via ce poste frontalier, à un contrôle sérieux d'identité et de documents leur permettant d'entrer au Maroc.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح