المزيد من الأخبار






سلطات الناظور ترحل نشطاء إسبان كانوا في طريقهم لمنزل الزفزافي بالحسيمة


ناظورسيتي: متابعة

قامت السلطات المغربية بالمعبر الحدودي بني انصار – مليلية، أمس السبت، بترحيل نشطاء إسبان حلوا بالتراب الوطني بهدف تنظيم رحلة ثقافية إلى الحسيمة وزيارة منزل متزعم حراك الريف ناصر الزفزافي لإقامة وليمة عشاء مع والدي المذكور.

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، فإن خمسة إسبان كانوا في طريقهم إلى الحسيمة أعيدوا لمدينة مليلية عبر سيارة أجرة بعد تدخل السلطات المغربية، فيما منع ناشط اخر يدعى "دافيد بينيافورتي" ينتمي لحزب البوديموس، من تجاوز النقطة الحدودية ببني انصار.

وحسب النشطاء المذكورين، فإن الشرطة المغربية تعاملت معهم بشكل جيد، ولم تسء إليهم، في وقت كشف فيه "دافيد" لصحف إسبانية ان الهدف من زيارته للريف يروم أساسا عقد جلسة عشاء مع والد ناصر الزفزافي، ومناصرة معتقلي الحراك في محنتهم.




1.أرسلت من قبل mohamed 3 في 17/03/2019 12:40
ما راي اسبانيا لو فعلنا نحن المجتمع المدني بالقيام بتلك الانشطة المكشوفة و زار بعضنا منزل متزعم انفصال برشلونة عن اسبانيا؟ و ماذا سيكون رد فعلها اذا قمنا بمظاهرات و احتجاجات بالقنصليات الاسبانية بالمغرب ضد سياسة اسبانيا في برشلونة

2.أرسلت من قبل لكديري في 17/03/2019 13:49 من المحمول
ويبقى تعنت الطبقة المستحكمة في الناس وظلمها جاريا مجرى الدم على رقاب العباد
الزفزافي ورفاقه سلميون تبنوا الطلب بالإصلاح في المغرب لكن القبضة الحديدية حالت دون الرضوخ للعدل!
فالشعب المسكين في واد والدولة في واد اخر
اهلكوا الشعب ثم غلوه في السلاسل

3.أرسلت من قبل مواطن حر في 17/03/2019 14:56 من المحمول
الرسالة واضحة ووصلت جيدا..والان السي الفاهم الذي قال ان الزفزافي كان يعدم معارضيه؟ ماذا تسمي هذا السلوك؟ اليس هذا اعدام لحق الناس في استقبال من شاؤوا. ام ان من يعارضكم لا يروقكم ان تروا الناس تحبه وتتضامن معه. عاش الزفزافي مهما يكن ولايمثلنا الا هو.!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح