المزيد من الأخبار






سقوط مبحوث عنه في الإتجار الدولي للمخدرات بيد عناصر الدرك الملكي ببن الطيب


سقوط مبحوث عنه في الإتجار الدولي للمخدرات بيد عناصر الدرك الملكي ببن الطيب
ناظورسيتي

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة بن الطيب ليلة أمس الخميس، من توقيف أحد أخطر العناصر الإجرامية التي تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات عبر المنافذ البحرية بسواحل إقليم الدريوش.

وفي التفاصيل فإن كمينا أمنيا محكما أشرفت عليه عناصر أمنية متمرسة بقيادة قائد المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة بن الطيب، تم اعتقال العنصر المذكور والذي كان مبحوثا عنه منذ ما يقارب شهرين على إثر اجهاض عناصر الدرك الملكي لمحاولة تهريبه لكمية من المخدرات، تقدر بأزيد من 3 أطنان، وذلك على مستوى جماعة بودينار بإقليم الدريوش، في عملية وصفت بالنوعية،استعمل فيها الموقوف بندقية صيد للفرار رفقة مرافقه من يد عناصر الدرك الملكي بالشريط الساحلي.

وبالعودة إلى عملية توقيفه بتراب جماعة بن الطيب، فقد جرى ضبطه متلبسا بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا، وذلك على متن سيارة مزورة، يستعملها في تحركاته وأنشطته المشبوهة.


إلى ذلك لازال الموقوف تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث المعمق الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالناظور، وذلك للكشف عن هوية باقي أفراد الشبكة وامتدادها المحلي والدولي.

وبالموازاة مع ذات العملية، تمكنت العناصر ذاتها قبل يومين من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها، خصوصا الأقراص المهلوسة.

وجاء تفكيك الشبكة المذكورة المتكونة من أربعة أشخاص من ذوي السوابق القضائية وينحدرون من بن الطيب والدريوش، وتتراوح أعمارهم بين 20 و 43 سنة، وذلك بعد ترصد تحركات العقل المدبر لهذه الشبكة.

وفي هذا الإطار، أفادت مصادر مطلعة، أن زعيم الشبكة الإجرامية، تم الإيقاع به على مستوى مركز مدينة بن الطيب، متلبسا بترويج مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة، وبحوزته سلاح أبيض ومبالغ مالية من عائدات ترويج المخدرات.

وأشارت إلى أنه بعد إخضاع الموقوف للتحقيق على يد عناصر المركز الترابي، كشف عن أسماء باقي أفراد الشبكة، والذين جرى توقيفهم في ظرف وجيز بتنسيق مع القيادة الإقليمية للدرك الملكي بميضار.

إلى ذلك، أنهت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بين الطيب نشاط إحدى أخطر الشبكات الإجرامية المتخصصة في حيازة وترويج المخدرات والمس بأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح