المزيد من الأخبار






سقوط طائرة على شاحنة لنقل الأزبال يكشف تفاصيل شبكة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا


سقوط طائرة على شاحنة لنقل الأزبال يكشف تفاصيل شبكة لتهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

تمكنت السلطات المحلية بدار الشاوي القريبة من مدينة طنجة، صباح اليوم الثلاثاء 10 نونبر الجاري، من إعتقال شخص يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك بعدما سقطت طائرة
صغيرة كان يقودها فوق شاحنة خاصة لنقل الأزبال، وبالضبط على مستوى الطريق الرابطة بين سبت الزينات ودار الشاوي.

وحسب مصدر مطلع فإن هذه الطائرة التي تحمل رقما إسبانيا وإخترقت الأجواء المغربية، كانت تحاول تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش إلى الجارة الإيبيرية.

حيث لم تتمكن من الإقلاع بالطريقة الصحيحة وذلك بسبب تواجد ضباب كثيف بالمنطقة، ما أدى إلى سقوطها بذات المكان. حيث أصابت شاحنة لنقل الأزبال، كانت وسط الطريق الذي حاول سائق الطائرة إستغلالها كمدرج للإقلاع.


وتم مباشرة نقل سائق الطائرة المحملة بالحشيش إلى قسم المستعجلات بالمستشفى، وذلك لتلقي العلاجات الضرورية، إثر إصابته بجروح طفيفة.


فيما قامت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالإنتقال إلى مكان الحادثة، وفتحت تحقيقا لفك جميع خيوط عملية التهريب هذه وتفاصيلها والمتورطين فيها.

وجدير بالذكر أن هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها التي تشهدها منطقة الشمال، حيث سبق أن تحطمت طائرة صغيرة في إحدى الدواوير القريبة من المنطقة المذكورة، بعد محاولة تهريب كميات من المخدرات.



وتحاول مافيا المخدرات استغلال طريق دار الشاوي والمنطقة المجاورة في عمليات تهريب الحشيش، وفقا لمصادرنا، والتي يتم نقلها عبر طائرات صغيرة تحلق على علو منخفض يصعب على الرادارات تتبعها في اتجاه الجنوب الإسباني

وتعتبر هذه الطريقة الجديدة التي إبتكرها تجار المخدرات من أجل تهريب الحشيش إلى إسبانيا، وذلك بعدما تم تشديد الخناق عليهم في السواحل المغربية، والتي كانت تعرف تشطا كبيرا لمهربي المخدرات.

وقامت السلطات المغربية مؤخرا بإحباط مجموعة من عمليات تهريب المخدرات، وحجزت كميات كبيرة من الحشيش، الذي كانت تستعد مافيا المخدرات إلى تهريبه.

ورغم كل المحاولات التي تقوم بها السلطات المغربية للحد من هذه الظاهرة، إلى أن نشاط الشبكات الدولية للتهريب لا تتوقف عن إبتكار طرق جديدة لتهريب المخدرات.


27a45cd6-6965-45ff-a6db-781fc9373c29-1

d87fd74c-76af-44ef-81a1-0cfbb1004488

4-3

3-3-1

1-4


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح