المزيد من الأخبار






سفيرة المغرب في مدريد تنتقد استغلال الجالية المغربية في الانتخابات الإسبانية


سفيرة المغرب في مدريد تنتقد استغلال الجالية المغربية في الانتخابات الإسبانية
ناظورسيتي: متابعة

في مقابلة مصورة مع وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، أبدت سفيرة المملكة المغربية في مدريد، كريمة بنيعيش، انتقادها لاستخدام بعض الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام الإسبانية للجالية المغربية في العمليات الانتخابية.

وأكدت بنيعيش أن هذا الأمر يعتبر غير عادل نظرا لاندماج الجالية المغربية في المجتمع الإسباني.

وأشارت بنيعيش إلى أن الجالية المغربية تستخدم في بعض الأحيان في العمليات الانتخابية لتعزيز صورة غير عادلة، مضيفة أن المغاربة في إسبانيا يعملون ويتعاونون ويساهمون في المجتمع بشكل إيجابي، ولكنهم في كثير من الأحيان لا يحظون بالتقدير الكافي.


وأكدت رئيسة البعثة المغربية في إسبانيا فخرها بالمغاربة الذين يسكنون في إسبانيا، مشيرة إلى أن هناك مشاكل تواجههم كأي مجتمع آخر، وأن هذه المشاكل ليست مرتبطة بدين أو لون، بل تعتمد على الأفراد.

وتحدثت بنيعيش عن العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا، مؤكدة أن البلدين هما جاران وصديقان، ولديهما تاريخ مشترك استثنائي وعلاقات اقتصادية وإنسانية قوية.

وفي ختام حديثها، دعت السفيرة المغربية إلى تعزيز الاحترام المتبادل بين البلدين والعمل المشترك من أجل السلام والازدهار في المنطقة، معبرة عن فخرها بالعلاقات الممتازة بين المغرب وإسبانيا، ومؤكدة أن الجالية المغربية في إسبانيا تساهم بشكل فعّال في التنمية والضمان الاجتماعي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح