المزيد من الأخبار






سرقة سلاح ناري بالدريوش في ملكية مهاجر من الجالية يستنفر عناصر الدرك الملكي


ناظورسيتي: من الدريوش

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش، عشية اليوم الإثنين 21 فبراير الجاري، من اعتقال شخصين بتهمة سرقة بندقية صيد من منزل أحد المواطنين القاطنين بالديار الأوروبية، والمنحدر من دوار عين عمار بجماعة امطالسة.

وفي التفاصيل، فإن عناصر الدرك الملكي عاشت حالة استنفار قصوى مباشرة بعد تبليغها بواقعة اختفاء بندقية صيد، حيث تفاعلت بجدية مع الموضوع، وقامت بتمشيط محيط منزل الضحية، والاستماع إلى عدد من مقربيه وجيرانه.

وبعد تحريات دقيقة، تمكنت عناصر الدرك الملكي بإشراف من القائد الإقليمي وقائد المركز الترابي، من توقيف السارق، والذي لم يكن سوى أحد العمال لدى الضحية، والمكلف لديه بحراسة إسطبل الأغنام والمواشي، والذي ينحدر من منطقة تالسينت، ويبلغ من العمر 19 سنة.


وأثناء استنطاق المتهم، اعترف بقيامه بسرقة البندقية، بمساعدة أحد أفراد عائلته البالغ 26 سنة، والذي اقترح عليه سرقتها وبيعها بثمن مهم، حيث كانوا لازالوا يحتفظون بها بمكان في الخلاء بالمنطقة، لتتمكن عناصر الدرك الملكي من استرجاعها بمعية جواز سفر يخص الضحية.

إلى ذلك تم الاحتفاظ بالموقفين رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالناظور، والتي أمرت بتقديمهم في حالة اعتقال، حيث يرجح أن تتم متابعتهم بتهم السرقة الموصوفة مع سبق الإصرار والترصد، وخيانة الأمانة.

تجدر الإشارة إلى أن قضية سرقة السلاح الناري المذكور عرفت تعاملا جديا واستنفارا أمنيا كبيرا من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالدريوش وبتتبع ميداني من القائد الإقليمي للسرية، وذلك خوفا من سقوطه في يد عناصر إجرامية، خصوصا شبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

تجدر الإشارة أيضا، إلى أنه في إطار الدينامية الأمنية لدرك الدريوش تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببن الطيب، تحت إشراف قائد المركز الترابي، ليلة أمس الأحد 20 فبراير الجاري، من توقيف سيدة في عقدها الرابع، رفقة شاب في عقده الثالث، متلبسين بممارسة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بالمدينة، وذلك عن طريق استعمال أساليب السحر والسماوي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح