المزيد من الأخبار






سرعتها 110 كلم في الساعة.. الأرصاد تحذر من قدوم رياح قوية وعاصفة ثلجية


سرعتها 110 كلم في الساعة.. الأرصاد تحذر من قدوم رياح قوية وعاصفة ثلجية
ناظورسيتي: متابعة

حذرت مديرية الأرصاد الجوية، من قدوم عاصفة قوية ستعرفها عدد من المدن المغربية ابتداء من يوم غد الإثنين.

وقالت المديرية في نشرة خاصة، إن هبات رياح قوية ستترواح سرعتها ما بين 80 و 110 كلم في الساعة، ستهم أقاليم عدة بالمملكة، بالإضافة إلى أمطار أحيانا رعدية وتساقط ثلوج يتوقع أن تبلغ كميتها من 30 إلى 70 سنتيمترا.

وحسب النشرة الإنذارية من المستوى البرتقالي، فإن هبات رياح قوية (من 80 إلى 110 كلم/س) ستهم، غدا الأثنين 14 مارس الجاري، ابتداء من منتصف الليل إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، أقاليم وعمالات، تاوريرت، وجدة أنجاد، جرادة، فكيك، بولمان، جرسيف، ميدلت والراشيدية.


كما توقعت، سقوط ثلوج تبلغ كميتها (من 30 إلى 70 سم) بكل عمالات وأقاليم أزيلال، وصفرو، وبني ملال، وخنيفرة، والحوز، وشيشاوة، وتارودانت، و ورززات وتنغير، وميدلت، وإفران، وبولمان، وتازة، وذلك يوم الاثنين ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم الخميس.

ووفق المصدر نفسه، فإن تساقطات ثلجية ستتراوح كميتها أيضا (من 15 إلى 20 سم)، ستهم، يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و 15 مارس الجاري، عمالات وأقاليم الحسيمة، وكرسيف، وفيكيك وتاوريرت.

إلى ذلك، توقعت المديرية، نزول أمطار ستكون قوية أحيانا ورعدية وستبلغ كميتها (من 20 إلى35 ملم)، ابتداء من غدا الأثنين من منتصف الليل إلى غاية الثانية عشرة زوالا، وستهم أيضا عمالات وأقاليم أكادير إيدا أوتنان، والفحص- أنجرة، وطنجة، وأصيلة والعرائش، والجديدة، وسيدي بنور، وبرشيد، والصويرة، وشيشاوة، وآسفي، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح