المزيد من الأخبار






سخط عارم على اتصالات المغرب بعد شروعها في بناء منصة للغناء بكورنيش الناظور


سخط عارم على اتصالات المغرب بعد شروعها في بناء منصة للغناء بكورنيش الناظور
ناظورسيتي: متابعة

خلف شروع شركة اتصالات المغرب في بناء منصة ضخمة بكورنيش مدينة الناظور، يرتقب أن تحتضن موسيقيين لاحياء سهرات غنائية، سخطا عارما من لدن مواطنين قالوا إن المرحلة الحالية تتطلب احداث بدائل اقتصادية لتجاوز الازمة التي تعرفها المنطقة عوض السهرات الغنائية.

وحسب مصادر "ناظورسيتي" فمن المرتقب أن تنطلق نهاية الشهر الجاري (29 يوليوز) سهرات غنائية في كورنيش مدينة الناظور، ستشرف على تنظيمها شركة اتصالات المغرب، وهي السهرات التي كانت قد سحبتها طيلة السنوات الثلاثة الماضية بسبب مشاكل مادية مع فنانيين لم يتوصلوا بمستحقاتهم.

محمد،ب، تاجر بمدينة الناظور، قال في تصريح لـ "ناظورسيتي"، إن المنطقة تعرف ركوداً غير مسبوق في ديناميتها التجارية والاقتصادية، وهي الان في حاجة إلى خلق بدائل جديدة تنقذ الاقليم من الافلاس العام عوض الانشطة الترفيهية غير المجدية للنفع، معربا عن استغرابه ازاء اعداد اتصالات المغرب لبرنامج سهرات غنائية في كورنيش المدينة الذي أضحى شبه خال بسبب تقلص السياحة الداخلية و عودة المهاجرين من الخارج.

وتساءل فاعلون في المجال الثقافي، حول السبب الحقيقي وراء اعادة اتصالات المغرب لمهرجانها بالناظور بعدما ألغته لسنوات كانت أغلب المدن المغربية تستفيد، لاسيما وأن السنوات الماضية ظلت الوافدون على المنطقة وأبناء الجالية متعطشين لمثل هذه الأنشطة، لكن اليوم وبعدما أصبح الإقليم خاويا على عروشه ويعيش أزمة اقتصادية خانقة عادت الشركة لترقص على الجراح عوض استثمار ارباحها الطائلة في دعم المبادرات التي قد تساهم في تقليص تأثير الأزمة.

وأكدت الفعاليات نفسها، أنها ستوجه دعوات إلى المواطنين لمقاطعة سهرات اتصالات المغرب بالناظور، كشكل احتجاجي حضاري يرفض مثل هذه الانشطة في الوقت الراهن، لأن المنطقة حسب التصريحات التي استقتها "ناظورسيتي" تحتاج إلى تنمية حقيقية وبدائل اقتصادية تمكن الشباب والعاطلين من مورد رزق قار ينقذهم من شبح البطالة.















1.أرسلت من قبل لكديري في 25/07/2018 18:42 من المحمول
أوقفوا هذه المهرجانات وعلى الناظور ان يخرج بكامله ضد الاستبغال والاستحمار. بدل من المشاريع التنموية والاجتماعية والصحية والرياضية أتوا كي يجمعوا أموالنا وبنوا لنا سجنا بسلوان بدل مستشفى او شركات تبا لهم. وتبا لنا إن لم نقم ونستفق من سباتنا

2.أرسلت من قبل Aziz في 25/07/2018 21:32
MOQATAEA MOQATA3A MOQATA3A MOQATAEA MOQATA3A MOQATA3AMOQATAEA MOQATA3A MOQATA3AMOQATAEA MOQATA3A MOQATA3AMOQATAEA MOQATA3A MOQATA3AMOQATAEA MOQATA3A MOQATA3A

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح