المزيد من الأخبار






سجن الناظور يوضح حقيقة إضراب معتقل عن الطعام احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه "لقاح كورونا"


ناظور سيتي ـ و م ع

بعد تداول خبر دخول السجين ( ج. أ) في إضراب عن الطعام، احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لكورونا، دخلت إدارة السجن المحلي الناظور 2 على الخط.

وقد نفت إدارة المؤسسة السجنية صحة ما تم تداوله ، بخصوص دخول السجين (ج.أ)، المعتقل بهذه المؤسسة السجنية في إضراب عن الطعام “احتجاجا على التضييق عليه بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا”.

وكشفت إدارة ذات المؤسسة في بيان توضيحي أن ما نشر بخصوص تعرض السجين لمضايقات بسبب رفضه تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “لا أساس له من الصحة”.

كما أضاف البيان نفسه أن المعني بالأمر رفض تلقي اللقاح المذكور، وهو ما دفع إدارة المؤسسة إلى تحويله من غرفة جماعية تضم سجناء سبق أن تلقوا جرعات من هذا اللقاح، إلى غرفة انفرادية.


ووضحت إدارة السجن المحلي الناظور 2 أن هذا التحويل تم كإجراء صحي احترازي جار به العمل بمجموع المؤسسات السجنية على الصعيد الوطني.

وأكدت ذات الوثيقة أنه لم يتخذ في حق السجين المذكور أي إجراء تأديبي، مشيرا إلى أن هذا الأخير لم يعلن إطلاقا عن أي إضراب عن الطعام.

كما أضافت أيضا المؤسسة السجنية ذاتها، أن المعني بالأمر يتناول وجباته الغذائية بانتظام، كما أن إدارة المؤسسة لم تجبر أي نزيل على تلقي اللقاح.

وخلص البيان الذي نشرته إدارة السجن المحلي الناظور 2 إلى أن ما نشر بهذا الخصوص لا يعدو أن يكون محاولة للتشويش على النجاح الكبير الذي تعرفه عملية تلقيح نزلاء المؤسسات السجنية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أيضا أن هذه العملية شهدت انخراطا واسعا للنزيلات والنزلاء مما مكن من الوصول إلى نسبة تلقيح تفوق 96 في المائة في جميع المؤسسات السجنية.

ويشار إلى أنه قد انتشر خبر مفاده أن سجين دخل في إضراب عن الطعام بعد التضييق عليه من قبل إدارة السجن المحلي الناظور 2 بعد رفضه تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح