المزيد من الأخبار






سانشيز يعرب عن تضامنه مع المغرب.. ويؤكد أن موقفه من الصحراء يتوافق مع هولندا وفرنسا


سانشيز يعرب عن تضامنه مع المغرب.. ويؤكد أن موقفه من الصحراء يتوافق مع هولندا وفرنسا
ناظورسيتي: متابعة

أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اليوم الثلاثاء قوة العلاقات الممتازة بين بلاده والمغرب، وأشار إلى أهمية الروابط الاستراتيجية التي تجمع الرباط ومدريد، مشددا على أن هذه التجربة تمثل نموذجا ينبغي اتباعه من قبل دول أخرى.

جاء ذلك خلال حديث رئيس الحكومة الإسبانية في برنامج تلفزيوني على قناة "تيليسينو"، حيث أكد أن العلاقات مع المغرب هي علاقات مهمة وأساسية للغاية، وخاصة في مجالات التجارة والاقتصاد، حيث تركز معظم استثمارات إسبانيا في القارة الأفريقية عمليا في المغرب.

وأضاف سانشيز أن التعاون مع المغرب له أهمية كبيرة أيضا في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والهجرة غير النظامية. وأعرب عن تضامنه مع المغرب في مواجهته لتحديات الهجرة غير الشرعية، حيث أصبح المغرب بلدا مضيفا للمهاجرين بدلا من مجرد بلد عبور.


وفيما يتعلق بالصحراء المغربية، أكد سانشيز أن موقف إسبانيا لم يتغير فيما يتعلق بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

وأوضح قائلاً: "موقفي وموقف الحكومة الإسبانية هو نفس الموقف الذي كان عليه ماريانو راخوي، وهو نفس الموقف الذي نتبعه الآن. لم يطرأ أي تغيير. إن موقفنا من الصحراء الغربية يتوافق تماما مع موقف فرنسا وهولندا والعديد من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أيضاً. العلاقة مع المغرب هي أساسية".

وتأتي تصريحات سانشيز هذه لتؤكد التزام إسبانيا بتعزيز العلاقات مع المغرب على كافة الأصعدة، سواء في المجال الاقتصادي والتجاري أو في التعاون الأمني ومكافحة التحديات المشتركة مثل الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وتعكس هذه الروح التعاونية بين البلدين الرغبة في تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة، وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح