المزيد من الأخبار






سامي عمور يلخص "حراك الحسيمة" في 11 صورة كارتونية


سامي عمور يلخص "حراك الحسيمة" في 11 صورة كارتونية
ناظورسيتي: متابعة

لخص سامي عمور، موهبة الكرتون في موقع "لاديبيش"، الأحداث التي عرفها إقليم الحسيمة منذ وفاة بائع السمك "محسن فكري" في 11 صورة كرتونية، قدم من خلالها كرونولوجيا "كارتونية" للأحداث التي عرفتها المنطقة مع بروز زعيم الحراك ناصر الزفزافي.

وتعكس الصور، أهم ما ميز "حراك الحسيمة"، و أبرز الأحداث، منذ مقتل بائع السمك، وظهور ناصر الزفزافي، إلى مرحلة ما بعد اعتقال قيادات الحراك و الاشكال الاحتجاجيةالتي طغت في هذا الاقليم.

وتطرقت الصور الكرتونية، موضوع الحديث، لمظاهرة "الطنطنة" و المواجهات التي اندلعت بين المحتجين و القوات العمومية، بالاضافة إلى الافراج عن سراح "سيليا الزياني" بعد الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 18 لتربعه على عرش أسلافه.














1.أرسلت من قبل amaghrabi في 04/08/2017 19:46
بسم الله الرحمان الرحيم.هكذا يكون الفنان والا فلا.فن راق راق راق,يستحق التشجيع او ربما مثل هءلاء لا يستحقون التشجيع لانهم واثقون بأنفسهم ويقدمون أشياء رائعة ,ليس مثل بعض الوصوليين الذين يمرون على جريدتنا ببعض الزسرحيات الفكاهية الرديئة او بعض الاغاني الرديئة كذلك ويحير الانسان هل يشجعهم أم ينصحهم لكي يبتعدوا عن ميدان الفن لان الفن موهبة وتعليم وحرفة.بكل صراحة يجب ان لا نشجع الفن الرديئ.

2.أرسلت من قبل sarah في 04/08/2017 21:16
Le talent artistique au service de l'histoire immédiate.
Dommage qu'on n'a pas toutes les images exprimant les revendications des militants, de la jeunesse dans sa diversité et le rôle courageux des jeunes femmes rifaines comme silya nawal et d'autres. On aurait aimé aussi avoir des dessins sur les prisonniers et le discours du Roi de la fête du trône qui reprend à son compte les dénonciations des manifestants du hirak.on attentd la suite

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح