المزيد من الأخبار






ساكنة "طوماطيش" بالناظور تطالب من مسؤولي الماء والمجالس المنتخبة انقاذها من الضرر والتهميش


ساكنة "طوماطيش" بالناظور تطالب من مسؤولي الماء والمجالس المنتخبة انقاذها من الضرر والتهميش
ناظورسيتي: ع- ك

راسلت فدراليات جمعيات حي عاريض للتنمية المستدامة بالناظور، كلا من المدير الإقليمي لمكتب الوطني للماء الصالح للشرب و رئيس المجلس البلدي ورئيس المجلس الإقليمي، من أجل إعادة هيكلة قنوات الصرف الصحي بشارع "طوماطيش".

وحسب موضوع المراسلة، تحصلت "ناظورسيتي"، على نسخة منها، فقد احاطت علما مسؤولي القطاع و المجلسين المنتخبين، بالنمو الديمغرافي المضطرد في حي عاريض، ما أضحى يتطلب ايلاء المزيد من العناية للمنطقة لما تعرفه من حركة عمرانية متزايدة واحتلالها لواجهة متقدمة للمدينة.

وذكرت الفدرالية، بخلاصات اجتماع عقدته قبل أشهر بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والتي اوضحت أن قنوات الصرف الصحي بشارع "طوماطيش" أصبحت تعرف صعوبة كبيرة ولا تستجيب لصرف المياه العادمة والتساقطات المطرية، الشيء الذي يحول المنطقة لبقعة قابلة للتلوث والفيضانات.

وطالبت الجمعية، باعادة هيكلة قنوات الصرف الصحي بالشارع المذكور، وجعلها تستجيب بشكل كبير ومناسب لصرف المياه العادمة والتساقطات المطرية في فصل الشتاء والعمل على صيانتها بشكل مستمر رفعا للضرر الكبير الذي تعرفه ساكنة حي عاريض باعتبار ان الطريق موضوع الحديث تعد محورا رئيسيا يؤدي إلى جميع انحاء الحي.

من جهة ثانية، اثارت الجمعية موضوع غياب اصلاح المسالك الطرقية ووضعيتها المزرية التي باتت تعرف استياء الساكنة، وعدم ترقيم الازقة والشوارع، مطالبة من المجلس البلدي الانخراط بشكل جدي في التواصل مع جمعيات المجتمع المدني لرفع المعاناة على المواطنين.

والتمست الفيدرالية، من رئيس المجلس البلدي، تحديد موعد للقاء به في أقرب وقت ممكن، مع ايلاء المشاكل المطروحة ما تستحقه من العناية، خاصة وان المجلس مقبل على اصلاح المسالك الطريقة بالمدينة.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح