المزيد من الأخبار






ساكنة سلوان ممنوعة من استعمال رصيف شارع محمد الخامس


ناظورسيتي: متابعة

اشتكى مواطنون بجماعة سلوان، إقليم الناظور، من الاستغلال الخطير الذي تتعرض له أرصفة شارع محمد الخامس بمركز المدينة، من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، إن مساحة كبيرة من الرصيف أصبحت بكراسي وطاولات المقاهي والمطاعم، إضافة إلى تحجويل جنبات الطريق إلى موقف للسيارات، ما يجبر الراجلين على استعمال الشارع في تنقلاتهم.

وطالبوا من السلطة المحلية ومصالح الجماعة بالتدخل العاجل لإيقاف الفوضى التي بات يعرفها رصيف شارع محمد الخامس، مؤكدين أن تزاحمهم مع السيارات أضحى يهدد سلامتهم بشكل مستمر، لاسيما النساء والأطفال وكبار السن.

وتعمد مالكو المقاهي والمطاعم بسط سيطرتهم على طول الرصيف غير مبالين لمصلحة الراجلين وسلامتهم، إذ لا يجد المواطنون ولو مترا واحدا يستعملونه في تنقلاتهم، ما يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول طرق استفادة هذه الجهات من رخص الاستغلال المؤقت للملك العمومي ودواعي عدم التدخل لسحبها حماية لحقوق المواطنين.

جدير بالذكر، أن القانون يمنع كليا حرمان الراجلين من الأرصفة والأماكن المخصصة لهم، إلا أن شارع محمد الخامس بسلوان أضحى يعكس الوجه الاخر لتطبيق هذا القانون، ما يستوجب النظر في رخص الاستغلال المؤقت التي يتم منحها من طرف إدارة البلدية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح