المزيد من الأخبار






ساكنة "درونتن" الهولندية تقترح تكريم الريفي زياش بنصب تمثال له وسط المدينة


ساكنة "درونتن" الهولندية تقترح تكريم الريفي زياش بنصب تمثال له وسط المدينة
ناظورسيتي - متابعة


ضمت لائحة الشخصيات المقترح تكريمها بتشييد تمثال ببلدية مدينة درونتن الهولندية، إسم لاعب المنتخب الوطني المغربي، الريفي حكيم زياش، والمحترف حالياً في صفوف نادي أياكس أمستردام، وواحد من النجوم الذين ولدوا بالمدينة.

صحيفة ” دي ستانطور” المحلية قالت، أمس، إن سكان مدينة درونتن قد رشحوا زياش ليكون ضمن الشخصيات التي سيتم تكريمها في مبنى البلدية الجديد، باعتباره واحداً من نجوم المدينة الذين تمكنوا في سن الـ 26، من تحقيق مسار كروي حافل بهولندا، وصولاً إلى صفوف أياكس أمستردام، الذي يُعد من عمالقة “الإيدريفيزي”.

وأوضح المصدر ذاته، نقلاً عن تصريح مسؤول بالمدينة، أن فتح باب المقترحات قد وضع لاعب الأسود ضمن الأسماء المقترح تشييد تماثيل لها، والحسم نهائيات في الاختيار سيكون مجدداً بين السكان الذين سيصوتون على الشخصيات التي سيتم تكريمها.

وظل زياش مرتبطاً بمدينته حتى بعد رحيله إلى العاصمة أمستردام، إذ يحرص دائماً على التنقل لبيت العائلة، والمشاركة في أنشطة الحي، حيث تم اختياره قبل أشهر ليكون مشرفاً على دوري مصغر بالمدينة، رفقة شقيقه الأكبر.

تجدر الإشارة، إلى أن حكيم زياش يتواجد حالياً بمدينة مراكش، تأهباً للمباراة الودية للمغرب والنيجر، والتي ستقام بداية من الساعة الثامنة مساءً، قبل إسدال الستار رسمياً على التجمع الإعدادي الذي قاده المدرب البوسني، وحيد خليلوزيتش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح