المزيد من الأخبار






ساكنة حي "بويزرزان إفري أوشار" تؤسس جمعية محلية للترافع عن قضايا ومطالب الحي


ناظورسيتي : حمزة حجلة

انعقد عشية يومه الأحد الماضي، بحي "بويزرزان إفري أوشار" بمدينة الناظور، الجمع العام التأسيسي لجمعية العطاء للتنمية الاجتماعية، والتي ستعنى بشؤون الحي، وذلك بحضور العشرات من أبناء وساكنة الحي المذكور، وعضو المجلس الإقليمي بوعرفة أعبدسلامة، والرئيس السابق لجماعة إحدادن.

وعرف هذا الجمع التأسيسي مناقشة القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه، بحضور ممثل السلطة المحلية، حيث تمت المصادقة عليه بالإجماع.

وأجمع الحاضرون على انتخاب رشيد كاوي رئيسا للجمعية، وعبد المالك لفقير نائبا له، وإسماعيل العلام كاتب عام لمكتب الجمعية، وجواد أقلعي، نائب الكاتب العام، وعبد القادر حولي، أمينا المال، وعز الدين زواكي نائبا له، ومراد أرميلي وقدوري كماري، مستشارون.


وتعتزم الجمعية المذكورة، الاهتمام بقضايا الحي، والمشاكل التي يعيش على وقعها، والبحث عن طرق وآليات تمكنهم من إخراجه من الهشاشة، حيث يعيش على مشاكل محضة، تتمثل في غياب البينة التحية من طرق معبدة وأرصفة وشبكة الإنارة العمومية، نهيك عن غياب قنوات الصرف الصحي وتصريف المياه.

وتسعى الجمعية في ذات الصدد إلى تنمية الحي اجتماعيا وتربويا وبيئيا ورياضيا، والرقي به إلى مصاف الأحياء الراقية بالمدينة، وذلك في إطار العمل التطوعي والتشاركي مع المؤسسات المعنية.

يذكر أنه على غرار حي "بويزرزان إفري أوسكار"، شهدت أحياء عديدة بالنازور وجماعات الإقليم، ضمن الحركية العامة التي عرفتها منظمات المجتمع المدني، بروز جمعيات بالأحياء والدواوير، وذلك باعتبارها تنظيمات مدنية تركز معظم نشاطها على شؤون المجال الترابي للحي الذي تحمل اسمه والنهوض به.

وتتيح هذه الجمعيات مجالا للسكان للتعبير عن نظرتهم وتصورهم لقضايا الحي، ومتابعة هذه القضايا وطرحها على الجهات المعنية والمساهمة في إيجاد الحلول لها، والمساهمة في تنفيذها وبالتالي تنقل سكان الحي من موقع الانتظارية إلى موقع التحرك والفعل كما هو الحال أثناء تنظيم حملات النظافة والتشجير وغيرها من الأنشطة، التي تصب في النهوض بوضعية مجال الحي.




DSC_1237.jpg

DSC_1241.jpg

DSC_1243.jpg

DSC_1251.jpg

DSC_1252.jpg

DSC_1254.jpg

DSC_1256.jpg

DSC_1258.jpg

DSC_1263.jpg

DSC_1267.jpg

DSC_1276.jpg

DSC_1282.jpg

DSC_1291.jpg

DSC_1296.jpg

DSC_1299.jpg

DSC_1303.jpg

DSC_1311.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح