المزيد من الأخبار






ساكنة الناظور الجديد تنتفض في وجه المجلس الجماعي احتجاجا على تحويل حيهم إلى مطرح للنفايات


ساكنة الناظور الجديد تنتفض في وجه المجلس الجماعي  احتجاجا على تحويل حيهم إلى مطرح للنفايات
ناظورسيتي: محمد العبوسي / ب - أ

خاضت ساكنة حي الناظور الجديد، ليلة أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات بالتدخل العاجل وانقاذهم من التلوث البيئي الذي أصبح يحيط بمنازلهم بعد تحويل المنطقة لمطرح ضخم للنفايات.

ودق المحتجون ناقوس الخطر بعد التراجع الخطير للوضع البيئي بالحي المذكور، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المكان جراء تحويله إلى مطرح لإحراق النفايات و تجفيفها قبل نقلها إلى مركز المعالجة بزايو.

واتهم المحتجون المجلس الجماعي، و اعتبروه مسؤولا عن هذه الكارثة، لكونه ينتهج حلولا ترقيعية في محاولة منه لتجاوز أزمة تراكم النفايات، داعين السلطات الحكومية إلى ضرورة التدخل لانقاذ الساكنة من الأوبئة المحيطة بهم بشكل دائم.

وقال محتجون، إنهم يتعرضون لتعذيب نفسي رهيب نتيجة قيام عمال النظافة بالتخلص من الأزبال بالقرب من منازلهم، وأصبحوا محرومين من فتح النوافذ والخروج، مؤكدين تعرض أبناءهم لنوبات حساسية ونفسية قد تتفاقم في حالة عدم تنظيف المنطقة.

جدير بالذكر، ان رئيس المجلس الجماعي سليمان حوليش، حمل أمس الثلاثاء مسؤولية التراكم المهول للأزبال بالناظور لشخصه باعتباره المسؤول الاول عن ما يقع، وطالب من المواطنين الصفح إزاء ما الأضرار التي لحقتهم، ناسبا أزمة النظافة لأطراف نقابية أخرى قال إنها تعمدت خلق المشكل.




































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح