المزيد من الأخبار






ساكنة الدريوش ستتمكن من الحصول على البطاقة الوطنية دون التنقل للناظور


ساكنة الدريوش ستتمكن من الحصول على البطاقة الوطنية دون التنقل للناظور
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أكد عبد المنعم الفتاحي في تصريح خاص لناظورسيتي، أنه عقد لقاء مع وزير الداخلية بدعم من حزب الإستقلال، وذلك لتدارس مجموعة من النقاط، وأبرز أنه طالب بضرورة تخصيص مكتب خاص بإقليم الدريوش من أجل حصول المواطنين على البطاقة الوطنية عوض إنتقالهم إلى مدينة الناظور من أجل ذلك.

وأضاف الفتاحي أنه لقي تجاوبا من طرف وزارة الداخلية، وأكد أنه تم الموافقة على ذلك حيث سيتم تخصيص مكتب خاص للحصول على البطائق الوطنية وذلك داخل عمالة إقليم الدريوش، بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني، وما سيسهل الأمر على المواطنين والمواطنات بإقليم الدريوش.

وأبرز الفتاحي أن الساكنة كانت تعاني بتنقلها إلى إقليم الناظور، خصوصا كبار السن، وذلك من أجل الحصول على البطاقة الوطنية، وهي وثيقة ضرورة في حياة المواطنين.

وسيساعد هذا المكتب التي سيتم إحداثه مع نهاية السنة الجارية، على تسهيل المأمورية على الساكنة وسيقرب الإدارة من المواطنين، وستخفض من الاكتظاظ الحاصل بمصلحة البطائق الوطنية بالناظور.


من جهة أخرى قام عبد المنعم الفتاحي البرلماني عن حزب الإستقلال بإقليم الدريوش، بعقد لقاء خاص مع وزير الصحة وذلك بدعم من حزب الإستقلال المشارك في حكومة أخنوش، وذلك لتدارس وضعية المستشفى الإقليمي للدريوش الذي تم تشييده دون أن يتم إفتتاحه منذ سنوات.

وأكد مصدر خاص لناظورسيتي على أن هذا اللقاء كان مثمرا، حيث تم بعث لجنة خاصة تابعة لوزارة الصحة من أجل الوقوف على جميع ما يحتاجه المستشفى الإقليمي للدرويش حتى يتم إفتتاحه.

وأضاف ذات المصدر أنه تم جرد جميع النقائص المتواجد بالمستشفى، وسيتم إصلاحها جميعا وسنتطلق الأشغال في أقرب وقت من أجل إفتتاحه في غضون الثلاثة أشهر القادمة.

ويأتي ترافع عبد المنعم الفتاحي وعيا منه بضرورة إفتتاح المستشفى الإقليمي الذي إنتظرته ساكنة إقليم الدريوش منذ عقود دون جدوى، خصوصا أن عليهم التنقل إلى مدينة الناظور أو وجدة من اجل تلقي العلاجات الضرورية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح