المزيد من الأخبار






ساعد منكوبي زلزال الحسيمة وساهم في بناء مركز تصفية الدم بميضار.. جنازة مهيبة للشيخ يوسف الوعماري مدير مسجد أبي بكر في ألمانيا


ساعد منكوبي زلزال الحسيمة وساهم في بناء مركز تصفية الدم بميضار.. جنازة مهيبة للشيخ يوسف الوعماري مدير مسجد أبي بكر في ألمانيا
ناظورسيتي: متابعة

يرتقب أن يوارى جثمان الراحل الشيخ يوسف الوعماري، الثرى بجماعة ميضار، إقليم الدريوش، بعد ترحيله إلى مسقط رأسه من ألمانيا حيث انتقل إلى رحمة الله يوم الثلاثاء الماضي.

وقبل دفنه بميضار، أدت جموع غفيرة من المسلمين، أمس الخميس، في الديار الألمانية، صلاة الجنازة على روح الفقيد بمدينة فوبرتال، حيث قدم المصلون العزاء لعائلته وأقاربه، داعين لله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

وتوفي الشيخ يوسف الوعماري، مدير مسجد أبي بكر الصديق بمدينة فوبرتال شمال غرب ألمانيا، يوم الثلاثاء الماضي 11 يناير عن عمر يناهز 58 سنة، على أن يتم نقل جثمانه إلى مسقط رأسه بميضار لدفنه.

ونعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الفقيد في بلاغ نشره على موقعه الرسمي، أول أمس الأربعاء.


وقال الاتحاد "تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره نبأ وفاة الشيخ يوسف الوعماري مدير مسجد أبي بكر الصديق بمدينة فوبرتال Vubertal شمال غرب ألمانيا ، عن عمر يناهز 58 عاما ، كان رحمه الله من الدعاة الصالحين المرموقين كما كان مرجعا اجتماعيا وإصلاحيا في ألمانيا وأوربا ، ولا نزكى على الله احد".

وولد مدير مسجد أبي بكر الصديق، سنة 1964 بميضار التابعة لتراب إقليم الدريوش، حيث درس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.

وفي سنة 1985 انتقل المرحوم إلى الديار الألمانية، حيث أسس هناك جمعية المحسنين سنة 1998، ثم أصبح نائبا لرئيس مسجد أبي بكر الصديق بمدينة فوبرتال من 2004 إلى 2013.

وتولى الفقيد رحمه الله رئاسة اتحاد المساجد في المانيا خلال الفترة ما بين عام 2008 إلى 2012 ثم رئيس مسجد ابي بكر الصديق من سنة 2013 الى يوم وفاته رحمه الله تعالى.

وقام المرحوم بعدة أعمال خيرية في ألمانيا وخارجها من بينها تقديم المساعدة لمنكوبي زلزال الحسيمة سنة 2004، والمساهمة في بناء مستشفى تصفية الدم بمدينة ميضار مسقط رأسه، ناهيك عن أعمال خيرية أخرى استفادت منها الفئات المعوزة والفقراء والمحتاجين للعلاج.

وخلصت تعزية الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين "لقد فقدت الأمة الإسلامية داعية من دعاتها المخلصين الأفاضل نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان، إنه نعم المولى ونعم المجيب".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح