المزيد من الأخبار






ساخطون وغاضبون تعلن طرح مطالبها على طاولة لشكر في المجلس الوطني لحزب الوردة


ساخطون وغاضبون تعلن طرح مطالبها على طاولة لشكر في المجلس الوطني لحزب الوردة
متابعة

أعلنت حركة ساخطون وغاضبون، حضورها أشغال المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي سينعقد يوم السبت 29 يونيو الجاري، وطرح مطالبها على طاولة إدريس لشكر، في ظل غياب أي مبادر تروم إصلاح الوضع التنظيمي الموصوف ب"المتأزم"، الذي يعيش على وقعه الحزب بإقليم الناظور.

وقالت مصادر من الحركة الشبابية التي إنطلقت من موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه سيتم الكشف عن أسباب تأسيس الحركة، والاهداف التي تطمح إلى تحقيقها، في ظل غياب أي مصالحة حقيقية مع الاتحاديين الغاضبين والساخطين.

وأشارت إلى أن ساخطون وغاضبون، أعدت ورقة في الموضوع، وسيتم طرحها في المجلس الوطني، وفتح نقاش مع جميع الاعضاء من أجل تبني الورقة، والانخراط في الاحتجاج على الوضع التنظيمي المتأزم الذي يعرفه الحزب.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن مضمون الورقة، مكتفية بالقول إنه سيتم طرحها في المجلس الوطني، وأن هناك عدد من الاتحاديين والاتحاديات من يتقاسمون مع ساخطون وغاضبون مواقفها وأهدافها.

وكانت الحركة، قد إنطلقت من فرع زايو بإقليم الناظور، بعد أن أطلق عدد من الاتحاديين هاشتاغا يحمل عنوان ساخطون وغاضبون، على "فيسبوك، وهو الهاشتاغ الذي لقي تجاوبا كبيرا من قبل الاتحاديين والاتحاديات، في مختلف أقاليم وجهات المملكة.

وإستطاعت ساخطون وغاضبون، ان تفتح نقاشا عميقا مع عدد من الاتحاديين والاتحاديات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتقنع من وصفته ب"الاتحادين ذوي القناعات المبدئية"، على الانخراط في المبادرة ودعمها في افق تحقيق الاهداف المتوخاة.

وتهدف ساخطون وغاضبون الى عقد لقاءات محلية، إقليمية، وجهوية، في افق طرح تصور الحركة داخل المجلس الوطني للحزب اثناء انعقاده..ومناقشة ما يمكن مناقشته.

وإنبثقت فكرة ساخطون وغاضبون، من نقاش دار بين مجموعة من أبناء المدرسة الاتحادية في إقليم الناظور (جهة الشرق)، من خلال خوضهم في نقاش عميق حول الوضع التنظيمي للحزب بالمدينة والموصوف ب"المتأزم" والذي لم يعرف أي مبادرة لتصحيح ما يمكن تصحيحه، خاصة وان الحزب أصبح خارج اللعبة وغائب غيابا تاما عن المشهد السياسي، إذ لم يبقى منه سوى الاسم.

وكما تهدف أيضا، إلى لم شمل جميع الاتحاديين والاتحاديات في افق تأثيث بيتهم الداخلي والاستعداد للمحطات الكبرى التي يمكن ان يكون فيها الاتحاد رقما صعبا او لا يكون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح