المزيد من الأخبار






سابقة.. منحة مليار لمحاربة القوارض والكلاب الضالة تثير غضب المنتخبين


ناظورسيتي: متابعة

ارتأت الجماعة الترابية لمدينة المحمدية أن تخصص منحة قدرها قيمتها بمليار سنتيم، من أجل محاربة الحشرات الضارة والقوارض والكلاب الضالة.

ويرتقب أن تصادق جماعة المحمدية، في دورتها العادية لشهر فبراير المقبل، على اتفاقية شراكة مع شركة “الدار البيضاء للبيئة”، من أجل منحها دعما ماليا للإشراف على هذه العملية.

وحسب الاتفاقية، فإن الشركة المفوض لها هذا المجال في مدينة الدار البيضاء، ستقوم بعمليات محاربة الحشرات والقوارض الناقلة للأمراض على مستوى تراب المحمدية، للحد من الأضرار الصحية والبيئية الناجمة عنها.


كما تلتزم ذات الشركة، حسب مسودة الاتفاقية، بالقيام أيضا بعمليات الحد من تكاثر وانتشار القوارض في شبكات المجاري والمناطق السكنية وحملات تطهير ومحاربة الفئران والحشرات الضارة.

وتعرف المحمدية انتشارا واضحا للكلاب الضالة بمختلف الشوارع والأحياء، إذ باتت تشكل خطرا على المواطنين، فإن الشركة ستقوم بعمليات مكافحة وجمع الحيوانات والكلاب الضالة أو الشاردة على الطريق العام.

من جهتها ستلتزم جماعة المحمدية، وفق الاتفاقية، إلى جانب ضخ المبلغ المالي المذكور سنويا، بوضع رهن إشارة الشركة الموارد اللوجيستيكية المتوفرة لديها من مقر وملابس للعمال ووسائل التنقل وغيرها.

وأثارالقرار وهذه الاتفاقية غضبا في صفوف المستشارين، الذين عبروا عن رفضهم تقديم منحة مالية ضخمة إلى هذه الشركة للقيام بهذه العمليات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح