المزيد من الأخبار






سابقة.. إحالة الرئيس الفرنسي الأسبق على محكمة الاستئناف بتهمتي الفساد واستغلال النفوذ


سابقة.. إحالة الرئيس الفرنسي الأسبق على محكمة الاستئناف بتهمتي الفساد واستغلال النفوذ
ناظورسيتي | وكالات

أوردت مصادر إعلامية، أنه تقرر اليوم الخميس 29 مارس الجاري، إحالة الرئيس الفرنسي الأسبق، "نيكولا ساركوزي"، على محكمة الاستئناف بتهمة الفساد واستغلال النفوذ.

وأكدت صحيفة "لوموند" الفرنسية إحالة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي إلى محكمة الاستئناف بتهمة الفساد واستغلال نفوذ على خلفية فضيحة تلقيه أموالا من الرئيس الليبي السابق معمر القذافي لتمويل حملته الانتخابية عام 2007..

ووفقا لهذا القرار، فأن الرئيس الفرنسي سوف يخضع أمام قضيتين، فبالإضافة إلى قضية "التمويل الليبي"، والتي تفيد أن ساركوزي تلقى أموالا من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتمويل حملته الرئاسية عام 2007، كما أنه بات يواجه قضية جديدة وهي تهمة الفساد.

وفيما يتعلق بقضية الزعيم الليبي معمر القذافي، فقد نفى الرئيس الأسبق ساركوزي، كافة هذه الاتهامات، وذلك في إطار التحقيق في تمويل حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2007 من ليبيا، بحسب ما أورده موقع "بي أف أم تي في" التلفزيوني.

الجدير بالذكر، أنّ الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي قد أكّد في مقابلات صحفية سنة 2011، قيامه بتمويل الحملة الانتخابية الرئاسية لساركوزي في 2007.



1.أرسلت من قبل sarah في 30/03/2018 05:33
Nicolas Sarkozy a appelé Kadhafi 12 jours après son élection en 2007 pour lui dire Mouammar vous méritez ce titre de Guide, je compte sur votre prière Monsieur le Guide.

2.أرسلت من قبل la racaille في 30/03/2018 06:41
maintenant c est qui la racaille et pour qui le karsher Monsieur l escroc

3.أرسلت من قبل Adam في 30/03/2018 07:48
Ammis n'ra7ram , 3aduw Allah yachas tmanyath el 9addafi , man ba3d edabbr khas yanghith , yaghas darba n'wudhay .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح