المزيد من الأخبار






سائقو الطاكسيات الكبيرة يقررون رفع تسعيرة النقل في حال عدم إيجاد حل لارتفاع أسعار المحروقات


سائقو الطاكسيات الكبيرة يقررون رفع تسعيرة النقل في حال عدم إيجاد حل لارتفاع أسعار المحروقات
ناظورسيتي


أوردت وسائل إعلام وطنية أن مجموعة من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، قررت رفع التسعيرة المخصصة لـ"الطاكسيات" التي تشتغل بالخطوط الطويلة المسافة.

ووفق المصادر ذاتها فقد استبق سائقي سيارات الأجرة من النوع الكبير، المهلة التي مُنحت للحكومة من أجل إيجاد حل لارتفاع أسعار المحروقات، وقرروا رفع التسعيرة، حسب ما طالعتنا به "المساء" في عددها الصادر يوم غد الجمعة 9 نونبر الجاري.

وقالت اليومية نقلا عن مصادرها النقابية، إن عددا من المدن عرفت زيادة تتراوح بين درهم و3 دراهم في تسعيرة "الطاكسيات"، بعد مرور أسبوع واحد من المهلة التي منحتها النقابات للحكومة.

وأوضحت ذات المصادر، أن لجنا مختصة من العمالات قامت بضبط بعض الحالات المتعلقة بالزيادة في التسعيرة، وتم تحرير مخالفات بشأنها.

هذا، وكانت النقابات منحت مهلة للحكومة لتنفيذ وعودها المتعلقة بـ"الكازوال المهني"، بعد تكوين لجنة من وزارة الداخلية، وزارة النقل، وممثلين عن المهنيين.

واتفقت اللجنة المذكورة، على إيجاد الحلول الناجعة لاحتواء أزمة تداعيات ارتفاع سعر المحروقات على القطاع، من خلال توفير "الكازوال المهني" أو "الكازوال المدعم"، وفق الصيغة التي طرحت في وقت سابق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح