المزيد من الأخبار






زيوت غذائية تحمل إسم "الريف" تغزو أسواق جهة طنجة الحسيمة وسط تحذيرات رسمية من اقتنائها


زيوت غذائية تحمل إسم "الريف" تغزو أسواق جهة طنجة الحسيمة وسط تحذيرات رسمية من اقتنائها
ناظورسيتي: و م ع

حذرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية لجهة طنجة – تطوان - الحسيمة من استهلاك زيوت غذائية مجهولة المصدر، تباع بمجموعة من المحلات التجارية ونقط البيع بأقاليم الجهة.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، أن هاته الزيوت معبأة في قوارير بلاستيكية من حجم 1 ليتر و4.75 ليتر محكمة الإغلاق، وعليها ملصق مكتوب باللغة الإسبانية يتضمن بيانات مغلوطة لا تمت بصلة لتركيبتها الحقيقية.

وأضافت أن ملصق القوارير، التي تسوق بأسماء تجارية من بينها "أسايتي ديل ريف" و "ألكيريا صفرا"، يضم صورة بها أغصان وحبات الزيتون، بينما مكونات السائل يضم زيوتا مكررة، منها زيت عباد الشمس وفول الصويا والذرة مع العنب، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بعملية "خداع للمستهلك بشأن طبيعة المنتوج".

وأكدت أن التحاليل المخبرية التي أجريت على عينات من المادة أثبتت أن المنتوج عبارة عن مزيج من زيت الزيتون وزيوت نباتية أخرى، وهو "فعل مجرم قانونيا لأنه يعتبر تزييفا للمنتوج"، موضحة أن المكتب الوطني للسلامة الصحية سيقوم باتخاذ كافة التدابير الوقائية والقانونية اللازمة في حق مروجي هذه المادة ومنع تسويقها.

ونصحت المديرية بشراء زيوت مصنعة وطنيا ومعبأة ، وتحمل كافة البيانات الإلزامية قانونيا، خاصة رقم الترخيص الصحي الذي يمنحه المكتب للوحدات المرخصة على المستوى الصحي، والتي يعترف بإنتاجها للزيوت في ظروف صحية سليمة وخاضعة لمراقبة دورية لمصالح المكتب، أو زيوت مستوردة تحمل باللغة العربية بيانات العنونة بما فيها اسم وعنوان المستورد.

وخلصت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية إلى التذكير بضرورة اجتناب التزود بكافة المنتجات الغذائية المجهولة المصدر، والتي من شأنها أن تشكل خطرا على صحة المستهلك.



1.أرسلت من قبل badr في 18/10/2017 02:23
attention, de l etat elle va prendre qu elle que bouteuille et faire le poison et les vendre au marche et faire le malheure
il faut savoir que la seul l huile bonne pour les marocain c est l huile de cristale produit par l enfant du prophete,et seul lui a le droit d importe l huile du brazil et le sucre le café ect
vive le roi achetton ces produits il sont beniss
et merci pour la DST de protégé notre roi des apache marocain

2.أرسلت من قبل Abdu في 18/10/2017 06:51 من المحمول
؟ علاش..! باش تباع غيرالزيت ديال محمد السادس ولا

3.أرسلت من قبل اغبياء يا العياشييين في 18/10/2017 09:10 من المحمول
اغبياء ايها الجهالة كفاكم من السخرية عاش الريف ولا عاش من خانه أستطيع القول انكم الان تحت 0

4.أرسلت من قبل Said في 19/10/2017 09:57 من المحمول
3ach almamlka lmgrobia hna mgarba wach hna mslmen iwa khasna lha

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح