المزيد من الأخبار






زوكيربرغ يتجه نحو تغيير إسم "فيسبوك" خلال الأيام المقبلة


ناظور سيتي ـ متابعة

من المنتظر أن تغير شركة فيسبوك، خلال الأيام القليلة المقبلة، اسمها باسم جديد، بما يعكس تركيزها على البناء في العالم الافتراضي، حسبما ذكر موقع “ذا فيرج”، يوم أمس الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري، مستشهداً بمصدر على معرفة مباشرة بالأمر.

وقد أشار موقع “ديلي ميل” البريطاني إلى أن التسمية الجديدة التي يستعد فيسبوك الإعلان عنها نهاية الشهر الحالي، “محاولة لإبعاد نفسه عن سلسلة من الفضائح المحرجة” التي هزت موقع التواصل الاجتماعي.

كما أنه سيساعد أيضا على إبعاد العلامة التجارية الرائدة لوسائل التواصل الاجتماعي للشركة عن الدعاية السيئة في المستقبل، حيث تمكنت شهادة المبلغين عن المخالفات الأخيرة من العاملة السابقة فرانسيس هوغن من تلويث سمعة فيسبوك وإنستغرام.

وحسب الموقع الأمريكي “ذا فيرج”، المتخصص في عالم المعلوميات، فإن مارك زوكربيرغ، رئيس فيسبوك التنفيذي، يعتزم التحدث عن تغيير الاسم في مؤتمر (كونيكت) السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبر، وإن ظل هناك احتمال للكشف عن المسألة في موعد أقرب.



كما أضاف الموقع أن إعادة التسمية ستضع تطبيق موقع التواصل الاجتماعي على الأرجح كواحد من منتجات عديدة لشركة أُم ستشرف على مجموعات مثل إنستغرام وواتساب وأوكيولاس وغيرها.

وقالت شركة فيسبوك إنها لا تعلق على شائعات أو تكهنات، وذكر الموقع أن تغيير التسمية قد يبعد الشركة الأم عن الاتهامات التي وجهت مؤخراً لموقعها “فيسبوك” بعد أن نقلت “وول ستريت جورنال” عدداً من الوثائق الداخلية التي أظهرت تفاصيل تعامل الشركة مع عدد من القضايا المثيرة للجدل.

ويذكر أن مسؤولة المحتوى السابقة في فيسبوك، فرانسيس هوغن كانت سربت لصحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق من الشهر الحالي كميات هائلة من الوثائق الداخلية للشركة.

كما اتهمت فيسبوك بتنبي الخوارزميات التي تضخم الكلام الذي يحض على الكراهية، معتبرة أنها تغذي أرباحها على ظهر سلامة الناس والجمهور.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح