المزيد من الأخبار






زوجة المعتـقل "جلول" تتساءل عن جدوى المطالبة بالعفو مادام المعني بريئا


زوجة المعتـقل "جلول" تتساءل عن جدوى المطالبة بالعفو مادام المعني بريئا
ناظورسيتي: بتصرف
نفت سعاد أمبارك زوجة محمد جلول المعتقل على خـلفية الاحتجاجات التي يعرفها إقليم الحسيمة، صحة التهم التي يتابع على اثرها زوجها أمام محكمة البيضـاء ووضع بسبب رهن الحبس الاحتياطي، وأكدت في تصريح صحفي أن "زوجها بريء ولم يرتكب أي جريمة تستدعي اختطافه".
سعاد، التي تحدثت لموقع "لكم"، كشفت أنها لم تتوصل بأي طلب من وزارة الداخلية لملء استمارة ملتمس العفو الملكي في قضية زوجها المتواجد حاليا في سجن عكاشة بالبيضاء.
ودافعت المذكورة، عن براءة زوجها من كل التهم المنسوبة له، كما تسـاءلت عن جدوى المطالبة بالعفو ما دامت متأكدة بأن زوجها لم يرتكب أي جريمة تستحق هذه التهم الثقيلة، وأضافت " لا يمكننا الاعتذار على أشياء لم نرتكبها وهذا أمر حرام شرعا وقانونا".
وتحدثت زوجة المعتقل محمد جلول، في ذات التصريح، عن الرعب الذي تعيشه أسرتها الصغيرة منذ اعتقال زوجها، قائلة "أرعبوني وأرعبوا أولادي.. وعلاش دارو لزوجي كل هذه التهم وهو بالكاد خروج من السجن ولم نشبع حتى من رؤيته". وتابعت : "هادشي حشومة حشومة وربي شايف كلشي وغادي يتحاسبو أمام الله".
إلى ذلك، حملت سعاد امبارك مسؤولية ما يقع في مدينة الحسيمة بشكل عام، للسلطات المعنية، وطالبت من الجهات الواقفة على تفعيل هذه المقاربة الامنية الفاشلة أن تقدم اعتذارها للمواطنين و تتراجع عن هذه السياسة التي تتناقض مع كل قوانين البلاد والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.



1.أرسلت من قبل Said في 24/06/2017 18:53 من المحمول
Lmahkama li tgol bari a aw la

2.أرسلت من قبل Hossain jjati rif في 24/06/2017 19:21 من المحمول
Shab ta3li9 nmra 1 anta jahil Ya akhi fin kayna chi mhkama flmghrib

3.أرسلت من قبل SHAHIED في 24/06/2017 20:03
ANNASB ALMOTANAWI3
§§

4.أرسلت من قبل مواطن محكور في 24/06/2017 20:29 من المحمول
الا نملك اﻻا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في من كان السبب في هذه المعانات . اللهم شتت عاءلات الفاسدين والعنصريين والظىلمين وﻻلحاقدين.

5.أرسلت من قبل amaghrabi في 24/06/2017 21:17
بسم الله الرحمان الرحيم.العفو الملكي وحده يمكن أن يسرح المعتقلين سواء كانوا ابرياء او كانوا يستحقون العقوبات وبالتالي فهم جناة.وصراحة العفو الملكي لا يجدي نفعا اذا كان العفو من اجل العفو وتعود حليمة الى عادتها القديمة.لنفرض ان صاحب الجلالة عفا عن هؤلاء المتهمين ,فماذا يفعل جلول والزفزافي واصحابهم,من السجن مباشرة الى ساحة المظاهرات وبالتالي فالعفو في نظري ليس في صالح الدولة المغربية ,اولا يجب ان تهيا أرصية الحوار وأن بتشكل من الحراك لجنة الحوار,والمعتقلون يوضع على رأس مطالب الحوار,وأعتقد بهذه الطريقة يظهر أن الدولة ترغب الحل السلمي والحراك كذلك يبين انه يريد الحوار السلمي ويعطي مقترحاته في كيفية تحقيق مطالبه وماهي المدة التي يجب ان يستغرقها كل مطلب؟اما أن نكون خصما عنيدا للدولة المغربية نقدم عريظة من المطالب ولا نكون لجنة للحوار وربما تعاهد اخواننا في الحوار على ان من يحاور فهو خائن,وكانوا قد بدأوا يخونون اعماروشا ونوال بنعيسى لمجرد بعض الشكوك الغير مبنية على الوقائع الحقيقية.في نظري اذا كان اخواننا في الحراك يريدون حقا مطالب مشروعة فيجب اعلان الهدنة وفتح الحوار مع الدولة المغربية مباشرة وبحضور الحكومة المغربية او بعض الوزارات من الحكومة المغربية.اما اذا بقي العناد وليست للحراك شجاعة الحوار فاما ان نخلق عدم الاستقرار في المغرب أز يتلاشى الحراك تدريجيا مع الوقت حينما يعيش المواطن الحسيمي ازمات اقتصادية وشلل في الحركة الاقتصادية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح