المزيد من الأخبار






زعامات سياسية بمليلية تطالب بإستغلال المياه الإقليمية للجزر المحتلة جوار الناظور والحسيمة


زعامات سياسية بمليلية تطالب بإستغلال المياه الإقليمية للجزر المحتلة جوار الناظور والحسيمة
وليد بدري

طالب المرشح الأبرز لزعامة حزب الحرية الشعبية بمليلية، الحكومة المحلية في المدينة المحتلة، بدمج جزيرتي "بادس" و"النكور" القريبتين من الحسيمة وجزر اشفارن القريبة من الناظور ضمن المنطقة الإقليمية للمدينة.

وقال "خوليو لـايارت" إن الابقاء على هذه الجزر كمناطق عسكرية، ينقص من السيادة الإسبانية عليها، مشيرا إلى أن تحويلها إلى مناطق مدينة سيُمكن من إستغلالها أكثر من خلال عدة أنشطة، بينها التنقيب على النفط.

وأكد السياسي الإسباني أن إضفاء الطابع المدني على هذه الجزر، سيمكن من إستغلال "المياه الإقليمية التابعة لها في مجال الصيد، من خلال إنشاء أسطول للصيد بها، كما يمكن أن تكون مناطق سياحية ستتيح للمدنيين "ليس فقط للاستمتاع بالتراث السياحي الموجود فيها، بل ايضا التعرف على الثروة البيئية" وخصوصا بجزر اشفارن.

وأضاف أن هذه الخطوة ستمكن أيضا من تأهيل المباني والمنشآت بهذه الجزر، وكذا تطوير الأنشطة للتمتع بالمناظر الطبيعية، وهو ما سيرفع من القيمة الإقتصادية لهذه الجزر وسيوفر فرص عمل، يضيف خوليو لايارت.

هذا ودعا ذات السياسي الحكومة المركزية إلى ترسيم المياه الاقليمية في كل من سبتة ومليلية والجزر المجاورة، بما يتيح توحيد مياه مليلية مع جزر اشفارن، مضيفا أن هذا القرار يمكن إتخاذه من جانب واحد، كما فعلت دول أخرى على حد تعبيره.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح