زخات مطرية متفرقة في مناطق عدة اليوم الإثنين


ناظورسيتي: و.م.ع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، مع مرور سحب كثيفة بجنوب البلاد حيث الفرصة مهيأة لتزول زخات مطرية متفرقة.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمرکز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد مصحوبة بقطرات مطرية فضلا عن احتمال بروز رعد محلي، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بوسط المملكة و قليلة السحب أو صافية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و 24 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 17 و 22 درجة بباقي المناطق الأخری.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 30 و 36 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الممتدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوبي الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و 27 درجة بالقرب من السواحل و بالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح