المزيد من الأخبار






زخات رعدية مطرية بهذه المناطق من المملكة


زخات رعدية مطرية بهذه المناطق من المملكة
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية (من 25 إلى 35 ملم) سعرفها اليوم الثلاثاء، عددا من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية المختصة، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة بكل من شيشاوة والحوز وتارودانت (المرتفعات).

ومن بين هذه المناطق أيضا كل من طاطا وورزازات (المرتفعات) وأسا الزاك والسمارة (شرق)، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.


يأتي ذلك في وقت سجلت درجات حرارة قصوى في جميع أنحاء العالم الأسبوع المنصرم، من الصين إلى أوروبا والولايات المتحدة، ما دفع بالسلطات إلى اتخاذ تدابير جذرية للتعامل مع القيظ والحرائق التي ترجع أسبابها إلى الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

وتعرف إيطاليا، من شمالها إلى جنوبها، موجة حارة سترتفع خلالها درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة في الأيام المقبلة.

وعليه، فقد أصدرت وزارة الصحة الجمعة الماضي إنذارا تنبيهيا أحمر يشمل السبت والأحد عدد ا كبير ا من المدن الرئيسية من روما إلى بولونيا ومن فلورنسا إلى بيسكارا مع توقع تسجيل 36-37 درجة مئوية اعتبار ا من الأحد (يشعر السكان بأنها توازي 39 درجة مئوية)، قبل الذروة المتوقعة في بداية الأسبوع المقبل.

وفي روما، قد ترتفع درجات الحرارة إلى الـ 40 درجة مئوية الاثنين ثم 42 أو 43 درجة مئوية يوم الثلاثاء، وهذا أعلى من الدرجة القياسية السابقة البالغة 40,5 درجة مئوية التي سجلت في العاصمة في غشت 2007.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح