المزيد من الأخبار






ريانير تكذب خبر انسحابها وتعلن جدولها الصيفي من وإلى المغرب


ناظورسيتي:

أعلنت شركة الطيران رايانير، بأنها ستنظم رحلات إلى مراكش، وإلى مدينة مغربية أخرى كجزء من برنامجها الصيفي للسنة الجارية، قائلة بأن التقارير التي أعلنت عن انسحابها المحتمل من السوق المغربية، هي أنباء كاذبة.

وذكر إعلان الشركة، بأن "ريانير" لا تنوي الانسحاب نهائيا من المغرب اعتبارا من ماي 2022، كما تم الترويج له في العديد من وسائل الاعلام.

وفي الإعلان، برمجة لجدول رحلات الشركة لصيف 2022 من دبلن بإيرلندا، نحول كل من مراكش، بالإضافة إلى خط جديد إلى أكادير.


وفي المجموع، ستسير الشركة نحو 120 وجهة وأكثر من 900 رحلة أسبوعية حسب موقع سي إتش إيفيون.

وسبق أن نقلت "ناظورسيتي" خبر انسحاب هذه الشركة عن مصادر موقع "مغرب انتلجنس"، فإن الشركة ذات التكلفة المنخفضة، اتخذت هذا القرار، بسبب إجراءات الإغلاق المتكررة التي تعلنها السلطات المغربية وبشكل عشوائي وعبثي غير مبني على جدولة زمنية معينة.

وقال المصدر نفسه، إن العلاقة بين إدارة "رايان إير" والسلطات المغربية، عرفت توترا متصاعدا منذ تفشي جائحة كورونا في مارس 2020.

وأضاف الموقع، بأن الشركة الايرلندية، غاضبة من الإغلاق المتتالي للأجواء المغربية، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة، وجعل المؤسسة تقع في مشاكل مع عشرات الآلاف من الركاب والزبائن مما جعلها غير قادرة على تنفيذ التزاماتها.

وجاء الخبر الكذب مؤخرا، بعدما طالبت "رايان إير"، بإغلاق جميع رحلاتها منذ منتصف دجنبر المنصرم إلى غاية 1 فراير، في وقت لم تخرج فيه الحكومة بأي قرار حول الإجراء المزمع اتخاذه بعد 31 يناير تاريخ انتهاء سريان قرار إغلاق الأجواء.

ويأتي نفي الخبر، بعدما شاع لأيام وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، أمام أعين الشركة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح