المزيد من الأخبار






روسيا تعلن تدمير 74 منشأة عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية


ناظور سيتي ـ متابعة

كشف الجيش الروسي اليوم الخميس عن تدمير 74 منشأة عسكرية بينها 11 مهبط طائرات في أوكرانيا، حيث أطلقت موسكو صباحًا عملية عسكرية واسعة النطاق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف: “بعد ضربات القوات المسلّحة الروسية، باتت 74 منشأة عسكرية برّية تابعة للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية خارج الخدمة. ويشمل ذلك 11 مهبط طائرات لسلاح الجوّ”.

كما أعلن جهاز حرس الحدود الأوكراني في بيان، اليوم، أن قوات روسية دخلت منطقة كييف من بيلاروس لتنفيذ هجوم بصواريخ غراد على أهداف عسكرية.


وأفاد صحافي في وكالة “فرانس برس” تحليق مروحيات مجهولة الهوية ضمن مجموعات على علو منخفض في ضاحية كييف، العاصمة الأوكرانية.

ونقل المصدر ذاته تحطم طائرة عسكرية أوكرانية قرب كييف الأوكرانية على متنها 14 شخصا.

ومن جهة أخرى، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا يشكل تهديدا مباشرا لحياة ورفاهية 7.5 ملايين طفل في البلاد.

وأوضح بيان المديرة التنفيذية للمنظمة الأممية، كاترين راسل، أن نيران الأسلحة الثقيلة على طول خط التماس دمرت بالفعل البنية التحتية الحيوية للمياه والمرافق التعليمية في الأيام الماضية.

وأشارت المنظمة إلى أنها تعمل في أنحاء من شرق أوكرانيا لتوسيع نطاق برامج إنقاذ حياة الأطفال، ويشمل ذلك نقل المياه الصالحة للشرب إلى المناطق المتضررة من النزاع والتجهيز المسبق لمستلزمات الصحة والنظافة والتعليم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح