المزيد من الأخبار






روسيا تعتزم فتح خطوط جوية جديدة مع المغرب بعد العقوبات الغربية


روسيا تعتزم فتح خطوط جوية جديدة مع المغرب بعد العقوبات الغربية
ناظورسيتي: متابعة

تخطط روسيا لفتح خطوط جوية جديدة مع 11 دولة، والمغرب واحد منها، حسب ما كشفته مصادر روسية رسمية، في إطار الخطط المستقبلية.

وقبل بضعة أشهر، كانت الشركات الروسية قد أوقفت خدماتها الدولية بعد العقوبات الغربية ضد البلاد بعد غزو أوكرانيا.

وأعلنت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، في رسالة موجهة إلى قادة الخطوط الجوية الروسية، عزمها على فتح خطوط جديدة مع 11 دولة بما في ذلك المغرب، حسب وكالة الأنباء المحلية تاس.


ومما جاء في الرسالة: "إلى المديرين التنفيذيين في الخطوط الجوية، أطلب منكم تقديم مقترحات لتطوير النقل الجوي مع الدول التالية إلى إدارة تنظيم النقل والتعاون الدولي بالوكالة الفيدرالية للنقل الجوي بحلول الساعة الخامسة مساء يوم 22 مارس".

وأضافت الرسالة بخصوص الدول المعنية بفتح الرحلات المباشرة من روسيا، أن اللائحة تشمل ميانمار وماليزيا وجنوب إفريقيا وتونس وإثيوبيا وبنغلاديش وفيتنام وإندونيسيا والمغرب وباكستان والمملكة العربية السعودية.

وأجبرت العقوبات الغربية المفروضة على روسيا في فبراير 2022 شركات الطيران الروسية S7 Airlines و Aeroflot على تعليق الرحلات الجوية بين روسيا والمغرب والعديد من الدول الأخرى.

وتحاول روسيا إيجاد بدائل من أجل الالتفاف على العقوبات الغربية، التي شملت مختلف القطاعات الاقتصادية، والتي أثرت بشكل كبير على الاتحاد الروسي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح